طريقة سحرية لحرق الدهون العنيدة أثناء النوم

2020-10-12 | منذ 3 أسبوع

مع تزايد سرعة الحياة في العصر الحديث، نمت مشكلة السمنة نتيجة للإقبال المتنامي على تناول الأطعمة المحفوظة والوجبات السريعة الغنية بالدهون، مما أدى لإرتفاع معدلات الإصابة بزيادة الوزن بمختلف درجاته. ولهذا، يسعى الكثيرين لاستحداث طرق لحرق الدهون الزائدة عن احتياجات الجسم وتبعاتها الصحية الضارة كرفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والعظام، ومن بين هذه الطرق حرق الدهون أثناء النوم

العلاقة بين النوم وحرق الدهون

يحرق الجسم الدهون (يقوم بعملية الأيض) للحصول على الطاقة، وهكذا فإنه يستمر في حرق الدهون أثناء النوم لتوفير الطاقة اللازمة لاستمرار العمليات الحيوية في الجسم. ويختلف معدل الحرق نسبيًا من شخص لآخر؛ إذ يتأثر بالعديد من العوامل مثل: العوامل الوراثية، ومؤشر كتلة الجسم، والعمر، والجنس، والهرمونات، ومعدل ممارسة الأنشطة الحركية.

طريقة حرق الدهون أثناء النوم

الميزة في هذه الطريقة أنها لا تتطلب من الفرد بذل الكثير من الجهد الشاق، وإنما تحتاج إلى تعديل تدريجي في العادات اليومية لتحفيز قدرة الجسم على التخلص من الدهون حتى أثناء النوم، لذا يجدر بنا الإشارة لطريقة فعل ذلك كما يلي:

الحصول على القدر الكافي من النوم

أكدت العديد من الدراسات على أهمية النوم الصحي في رفع معدل حرق الدهون وتنظيم الشهية، ويشير النوم الصحي إلى النوم بالقدر الكافي خلال فترة الليل في غرفة مظلمة. مع مراعاة أن هذا القدر يختلف نسبيًا من شخص لآخر، حيث يراوح في المتوسط من 6 إلى 8 ساعات.

تناول وجبة عشاء منخفضة السعرات الحرارية

لا تمثل وجبة العشاء مصدرًا لزيادة الدهون. وإنما ما يقوم بذلك هو تناول الطعام الدسم في أي وقت بصفة عامة لاسيما مساءً. حيث أن تناول وجبة العشاء الصحية قبل ساعتين على الأقل من النوم. تعمل على تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون، كما تزيد القدرة على التحكم في الشهية أثناء النهار. وفي حالة الشعور بالجوع قبل النوم. ينصح الأطباء بتناول مشروب من شاي الأعشاب غير المحلى، ويفضل إختيار نوع معزز للإسترخاء كالنعناع، واليانسون، والبابونج، والقرفة.

ممارسة الرياضة

تؤدي ممارسة الرياضة بأنواعها المختلفة إلى تنشيط الدورة الدموية، وتعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون، وتحسين الحالة النفسية. ويمكن الإستفادة من ذلك، والاعتياد عليه بيسر .من خلال ممارسة أي نوع مفضل من التمارين الرياضية البسيطة كالمشي السريع في الهواء الطلق. أو مشاهدة أحد تمارين المشي في المكان وممارستها أثناء المشاهدة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي