الكويت.. مرسوم بفض انعقاد البرلمان ومبايعة ولي العهد قد تكون الخميس

كونا
2020-10-06 | منذ 1 سنة

أعلن رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، "مرزوق الغانم"، أنه تلقى مرسوما أميريا بفض انعقاد مجلس الأمة، مشيرا إلى أنه سيعقد جلسة خاصة الخميس المقبل لمبايعة ولي عهد البلاد حال وصول تزكية بالاسم من أمير البلاد الجديد "نواف الأحمد الجابر الصباح".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "كونا" عن "الغانم"، قوله: "تسلمت مرسومًا بفض دور الانعقاد العادي لمجلس الأمة، اعتبارا من الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول الجاري".

وقال: "فيما يتعلق بالأمر الأميري بتزكية ولي العهد؛ فذلك بيد سمو أمير البلاد، ووفق الدستور فلدى سموه عام لاختيار ولي العهد".

وأضاف: "حال قرر سموه إرسال الأمر الأميري يوم الغد (الأربعاء) سأوجه الدعوة إلى عقد جلسة خاصة الخميس لمبايعة ولي العهد".

وأوضح "الغانم": "في حال عدم وصول الأمر الأميري بتزكية ولي العهد الأربعاء؛ فسيتم توجيه الدعوة (لاجتماع غير عادي) بعد فض دور الانعقاد وفقا للإجراءات المتبعة من اجتماعات غير عادية في حال فض دور الانعقاد الجاري".

موضوع يهمك :  إحالة رئيس أركان الجيش الكويتي للتقاعد

ولم يسم أمير الكويت الجديد الشيخ "نواف الأحمد" ولي عهده حتى الآن، غير أن مراقبين رجحوا أن يكون الأخ غير الشقيق لـ"نواف"، الأمير "مشعل الأحمد الصباح"، الذي يشغل منصب نائب رئيس الحرس الوطني الكويتي.

وفي وقت سابق اليوم، جدد أمير الكويت الثقة بحكومة بلاده برئاسة الشيخ "صباح الخالد الصباح"، للاستمرار في أداء مهامها وطالبها بالتحضير للانتخابات المقبلة.

وكان من المقرر أن تتم الدعوة للانتخابات البرلمانية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بعد صدور مرسوم فض دور انعقاد مجلس الأمة (البرلمان)، لكن الدعوة لدور انعقاد تكميلي للمجلس قد يعني تأجيل الانتخابات البرلمانية إلى العام المقبل.

والأربعاء الماضي، أدى الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، اليمين الدستورية أميرا للكويت، غداة إعلان الديوان الأميري وفاة الشيخ "صباح الأحمد"، بالولايات المتحدة حيث كان يعالج، عن عمر ناهز 91 عاما.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي