بـ 5 خطوات يمكن للمكسرات أن تساعدك على فقدان الوزن

2020-10-03 | منذ 4 أسبوع

الكثير منّا من يحب الاستمتاع بنكهة المكسرات اللذيذة على اختلاف أنواعها، فهي لا تقتصر على مذاقها بل مليئة الهامة لصحة الجسم وقد تم الربط بينها وبين مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية، كما يشار إلى أنها غنية بالدهون، لذك فهل هي مفيدة في فقدان الوزن أم لا؟

كما هو معروف فإن عدد السعرات الحرارية في المكسرات ليس بالقليل، ولكن المكسرات من أكثر الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن، وذلك من خلال بعض الخطوات النصائح التي نقدمها لك فيما يلي:

الاختيار الصحيح

ينبغي اختيار نوع المكسرات المنخفض في السعرات الحرارية، بمعنى أنه يُفضل أن تختار النوع العادي وليس المملح المضاف إليه الكثير من السعرات الحرارية عن طريق الصوديوم الغير صحي.

الابتعاد عن السكر

عدم تناول الفستق أو البندق المُغطى بالعسل أو الشكولاتة أثناء أنظمة فقدان الوزن، يعمل ذلك على زيادة المحتوى من السعرات الحرارية في المكسرات بالإضافة إلى زيادة كبيرة في السكريات.

عدم طهي المكسرات

تناول المكسرات على صورتها الخام يقلل بشكل كبير من السعرات الحرارية التي تتراكم فيها بعد الطهي، على سبيل المثال إن قلي المكسرات يضيف عدد مهول من السعرات الحرارية والدهون إليها.

زيادة محتوى الألياف

لأن المكسرات من أكثر الأطعمة الغنية بالألياف، ولأن الألياف من أهم الخيارات في النظام الغذائي، يمكن تعزيز محتوى الألياف في نظامك عن طريق إدراج المكسرات مع الحبوب الكاملة أو سلطة الفواكه.

التناول المعتدل

تذكر أن المكسرات من الممكن أن تتسبب في زيادة الوزن، تتساءل كيف ذلك؟ لقد ذكرنا أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ورغم أنها دهون صحية، إلا أن التناول المُفرط لها من الممكن أن يساهم في زيادة وزنك، لذلك فإن الاعتدال هو دائماً مفتاح السر.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي