للرجال.. ما أضرار حبوب منع الحمل؟

2020-09-24 | منذ 8 شهر

كثير من النساء يتناولن حبوب منع الحمل، لكن قد تكون سمعت عن استخدام بعض الرجال لحبوب منع الحمل، و من المهم جداً معرفة أن ليس كل ما نسمعه يمكن تجربته، فما اضرار حبوب منع الحمل للرجال

الوظيفة الجنسية

التستوستيرون مسؤول عن تشكيل وتطور الخصائص الجنسية لدى الذكور، لذلك عند تعارض التستوستيرون مع المستويات العالية من الهرومونات الأنثوية الموجودة في حبوب منع الحمل، فإن التستوستيرون سيكون أقل فاعلية.

موضوع يهمك : روسيا توافق على بيع أول علاج لكورونا في الصيدليات

وقد يواجه الرجال الذين يتناولون تلك الحبوب تغيرات في المظهر لديهم وعلى أعضائهم الجنسية، وقد تشمل المخاطر أيضاً انخفاض عدد الحيوانات المنوية، وانخفاض الرغبة الجنسية، أو ضعف الانتصاب، أو تقلص حجم الخصيتين؛ وبعض الرجال قد يختبرون تطور في أنسجة الثدي، المعروفة بـ التثدي، مع توسع وسواد الحلمات.

المظهر الجسدي

التستوستيرون هو المسؤول عن نمو أكبر للأنسجة العضلية والأنسجة العظمية في الرجال، مع استخدام حبوب منع الحمل للإناث، كما أن التستوستيرون يكون أقل فاعلية، وأيضاً العضلات الكبيرة مثل: الساقين، والصدر، وعضلات الذراع قد تنخفض في الحجم.

علاج احتباس الدم تحت الاظافر والإسعافات الأولية اللازمة

وبالإضافة إلى ذلك تشمل اضرار حبوب منع الحمل للرجال تطور حالة العظام لتصبح مماثلة لـ هشاشة العظام، مما قد يزيد من خطر كسر العظام، كما قد يتأثر تخزين الدهون أيضاً، مما يؤدي إلى تأنيث المظهر الجسدي؛ وشعر الوجه والجسم قد ينخفض أيضاً في السمك والنمو، لكن قد يؤثر ذلك بشكل إيجابي للمصابين بالصلع.

التغيرات العقلية

يُعتقد أن هرمون التستوستيرون يلعب دوراً في الميول العنيفة والعدوانية للذكور، كما يتم تقليل فاعلية هرمون التستوستيرون عن طريق أخذ الهرمونات الأنثوية مثل حبوب منع الحمل، فقد يصبح الرجال أقل عدوانية.

موضوع يهمك : الأثار السلبية للباراستيامول

قد يفقد الرجال الرغبة الجنسية أو الاهتمام بالأنشطة الترفيهية الأخرى، وذلك بسبب التأثير الهرموني، والاكتئاب الذي يمكن أن يكون نتيجة لبعض التغيرات المرتبطة بالحالة الجسدية، وقد يحدث أيضاً ومضات ساخنة وأعراض أخرى مثل الأرق.

التطور الذي يُصيب أنسجة الثدي قد يُسبب بعض المشاكل الصحية، كما أن استخدام حبوب منع الحمل قد يزيد من خطر تطور جلطات الدم المرتبطة بالهرمونات، خاصة مع أولئك الذين يدخنون، أما الرجال الذين يأخذون الهرمونات الأنثوية بما فيها حبوب منع الحمل، قد يزيد من فرصة تطور أمراض الكبد والمرارة، لكن مع ذلك تنخفض نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي