أبوظبي تستضيف «ملتقى الأهداف العالمية» لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

2020-09-18 | منذ 1 شهر

تستضيف أبوظبي «ملتقى الأهداف العالمية»، الذي يعقد بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في الفترة من 20 إلى 24 سبتمبر 2020، دعماً للجهود الدولية في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

حيث يتولى المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي تنظيم الملتقى الذي يُعقد للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقام في مقر مكتب Hub71، المنصة التكنولوجية العالمية الرائدة في أبوظبي.

هذا ويأتي تنظيم الملتقى تزامناً مع احتفال الجمعية العامة للأمم المتحدة بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيسها، وفي ظل ما يشهده العالم من تحديات عاجلة تتطلب بناء بيئة أكثر استدامة في فترة ما بعد انتشار جائحة «كوفيدـ 19».

 

موضوع يهمك : الإمارات وإسرائيل تدرسان 8 اتفاقات اقتصادية

 

ويعد ملتقى الأهداف العالمية، الذي أطلق في المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة دافوس في العام 2019، برنامجاً عالمياً يجمع قادة الرأي والشخصيات المؤثرة من القطاعات الحكومية والأكاديمية والثقافية وقطاع الأعمال والمجتمع المدني والإعلام لنقاش ومشاركة الرؤى الاستراتيجية، وإلهام مختلف العناصر الفاعلة من أجل تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

كما يضم ملتقى الأهداف العالمية في أبوظبي جلسات نقاش مباشرة، سيتم توفيرها على شبكة الإنترنت بعد نهاية الحدث، وتشمل: جلسة (استخدام التكنولوجيا والابتكار في التنمية الاقتصادية المستدامة)، وجلسة «إعادة الخضرة العظيمة إعادة بناء الاستدامة»، وجلسة «هل تسرع الجائحة ثورة الرعاية الصحية؟»، وكذلك جلسة نقاش حول الابتكار المستدام من أجل أهداف التنمية المستدامة والذكاء الاصطناعي، و«عصر التكنولوجيا، تأمين الإمداد الغذائي العالمي في المستقبل».



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي