إخلاء سبيل اثنين من مشاهير الكويت غسيل الأموال بكفالة مالية

2020-09-11 | منذ 1 سنة

قررت النيابة الكويتية إخلاء سبيل اثنين من الخاضعين للتحقيق في تضخم أرصدتهم في إطار قضية "مشاهير غسيل الأموال" بكفالة مالية.

النيابة العامة قررت إخلاء سبيل الناشط "مشاري بويابس" وسيدة الأعمال "شفاء الخراز"، بعد ساعات من التحقيق معهما بتهمة تضخم الأرصدة وغسيل الأموال.

الإفراج عن "بويابس" جاء بكفالة مالية بقيمة 10 آلاف دينار ما يعادل نحو 33 ألف دولار، وسبيل "الخراز" بكفالة 1000 دينار ما يعادل نحو 3300 دولار. 

وخضع "بويابس" و"الخراز" للتحقيقات منذ صباح الخميس ضمن الدفعة الثانية من "المشاهير" المتهمين بغسيل الأموال في الكويت، والتي شملت كذلك "عهود العنزي" و"فوز الفهد" الخاضعتين للتحقيق.

وقبل أيام، قالت صحيفة الراي الكويتية، إن النيابة أخلت سبيل 7 مشاهير، بكفالة مالية (لم يكشف عنها بعد)، بعد أن وجهت إليهم تهمة غسيل الأموال، والإعلان عن منتجات بغير إذن من الجهات المختصة.

ووفقا لتقارير إعلامية، بدأت الكويت منذ أكثر من عام، شن حملة ضد مسؤولين ومشاهير تضخمت حساباتهم المصرفية لمعرفة مصدرها، واستدعت عددا منهم في وقت سابق للتحقيق بهذا الشأن.

وتسارعت مؤخرا، حملة مكافحة لغسل الأموال، بعد قرار النيابة العامة، بالتحفظ على أموال أكثر من 10 مشاهير بالبلاد، ومنعهم من السفر، إضافة إلى شركة "بوتيكات" التي تم التحفظ على بعض ممتلكاتها للتأكد من مدى شرعية أعمالها.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي