عيون طفلك تحتاج إلى نظارة شمسية

2020-09-01 | منذ 3 شهر

عيون طفلك تحتاج إلى نظارة شمسيةقالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين، إن عيون الأطفال أكثر تأثرا بأشعة الشمس مقارنة بالبالغين؛ نظرا لأن عدسة العين تكون أكثر شفافية وإنفاذا للضوء. لذا تحتاج عيون الطفل إلى نظارة شمسية بدءا من عمر ثلاث سنوات، وذلك لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية التي قد تُلحق ضررا بالشبكية والقرنية وملتحمة العين.

وعن مواصفات النظارة الشمسية المناسبة للأطفال، أوضحت الرابطة أن النظارة ينبغي أن تكون ذات عدسات وأذرع كبيرة بحيث تغطي العين من الجانب، كما ينبغي أن تكون العدسات داكنة، ويُفضل أن تكون رمادية أو بنية اللون ومزودة بملصق “UV-400”، والذي يشير إلى أنها توفر للعين حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة حتى 400 نانومتر.

وأكدت الجمعية الأميركية لطب العيون، أن النظارة الشمسية التي تلبي معايير السلامة والآمان وهي “ANSI Z80.3”، تضمن الحصول على معدل أمان من حيث نوع النظارة واستخدامها والحماية من الأشعة فوق البنفسجية وتأثيرها.

ولفتت الانتباه إلى اعتبار النظارات الشمسية التي تلتزم بهذه المعايير تعدّ ذات جودة وكفاءة عالية، على عكس النظارات الشمسية رخيصة الثمن.

وأكدت الجمعية الأميركية أنه كلما زادت جودة النظارة الشمسية زاد سعرها، وبالتالي فإن النظارات الشمسية زهيدة الثمن تعرض العين لبعض المخاطر من بينها السماح للأشعة فوق البنفسجية للشمس بالدخول، ما يدمّر العين على المدى الطويل ويؤدي إلى فقدان الرؤية.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي