طحنون بن زايد يستقبل وفد التطبيع الأمريكي الإسرائيلي

2020-08-31 | منذ 1 سنة

أبوظبي وكالات - استقبل مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ "طحنون بن زايد آل نهيان"، الإثنين 31-8-2020، الوفد الأمريكي الإسرائيلي المشترك، الذي يزور الإمارات حاليا، لترتيب مفاوضات إتمام اتفاق التطبيع بين أبوظبي و(تل أبيب).

ورحب "طحنون"، خلال اللقاء بالوفد، متمنيا لهم زيارة ناجحة ومفيدة لمختلف القطاعات بما يعود بالخير على الجميع.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد تناول اللقاء "مسار العلاقات بين الإمارات و(إسرائيل) وآفاق تعزيز التعاون المستقبلي في مختلف المجالات، بما يصب في مصلحة البلدين، ويدعم أسس السلام والاستقرار والتعاون والتنمية في المنطقة".

وشارك في اللقاء، مستشار الرئيس الأمريكي وصهره "جاريد كوشنر"، ومستشار الأمن القومي الأمريكي "روبرت أوبراين"، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي "مائير بن شبات".

كما حضر اللقاء، حسب الوكالة، وزير الخارجية الإماراتي الشيخ "عبدالله بن زايد"، وعضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد"، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية "خلدون خليفة المبارك"، ومفوض الجمارك رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك "علي سعيد النيادي".

وفي وقت سابق، اجتمع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش"، بالوفد الإسرائيلي الأمريكي.

وحطت في أبوظبي، الإثنين، أول رحلة تجارية بين (إسرائيل) والإمارات، انطلقت من مطار بن جوريون بالقرب من (تل أبيب) وعلى متنها وفد إسرائيلي أمريكي، بعد نحو أسبوعين من الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات.

ومن المقرر أن تبحث (إسرائيل) والإمارات التعاون الاقتصادي والعلمي والتجاري والثقافي خلال الزيارة.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي