قرقاش: لا نتفاوض باسم الفلسطينيين.. هم من سيحدد شكل ونتيجة التفاوض

2020-08-21 | منذ 1 سنة

دعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، الفلسطينيين إلى عدم ترك طاولة المفاوضات، مشدداً على أنهم "هم من سيحددون شكل ونتيجة هذه المحادثات بأنفسهم".

وقال الدكتور أنور قرقاش، خلال حديثه في مجلس الأطلسي بواشنطن عبر فيديوكونفراس: "اعتقد الفلسطينيون أن المعاهدة أحادية الجانب ولهم أسبابهم ورسالتنا الأساسية لهم، إلى جانب عدة دولة عربية أخرى، كانت وستبقى دائماً، شاركوا وتفاوضوا.. لا تتركوا مائدة التفاوض".

وأضاف: "تاريخ النزاع علمنا أشياء عدة أولها: التغيير الفعلي في الميدان يؤثر على الحل السياسي، وما كان متاحاً للعرب في 1948 أصبح مستحيلاً في 1967، وما كان متاحاً في 1967 بات غير ممكن في وقت لاحق، وضم الأراضي الفلسطينية كان تهديداً كبيراً على الأرض".

وشدد قرقاش قائلاً: "نحن لا نتفاوض باسم الفلسطينيين، هم الذين سيحددون ما سيسفر عنه التفاوض، وبالتأكيد نطمح لتحقيق دولة مستقلة".

طائرات "إف- 35"

كما أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أن بلاده تقدمت بطلبات للحصول على طائرات "إف- 35" منذ سنوات، مشيراً إلى أن الأمر ليس له علاقة بمعاهدة السلام.

وذكر: "أشير إلى أننا تقدمنا بطلب الحصول على F35 منذ ست سنوات، العديد من طلباتنا في ما يخص الأنظمة الدفاعية تقدمنا بها قبل هذه المعاهدة وليست لها صلة بها".






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي