السعودية تعلن عدم تسجيل إصابات كورونا بين الحجاج

2020-08-01 | منذ 4 شهر

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عدم تسجيل إصابات بفيروس "كورونا"، أو بأي أمراض مؤثرة في الصحة العامة بين حجاج بيت الله الحرام.

وقالت الوزارة في بيان، إنها لم تسجل أي أمراض مؤثرة في الصحة العامة في حج هذا العام، والحالة الصحية للحجاج مطمئنة، كما لم يتم حتى الآن تسجيل أي حالة إصابة بفيروس "كورونا" بين الحجاج.

وتأتي مناسك الحج الاستثنائي المحدود هذا العام، في ظل تغييرات كبيرة فرضتها جائحة "كورونا"؛ إذ يقتصر عدد الحجاج على نحو 10 آلاف من داخل المملكة فحسب، وهو عدد محدود جدا مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج، العام الماضي.

وبدأت مناسك حج هذا العام الأربعاء؛ حيث توجه حجاج بيت الله من مكة إلى منى بعد صلاة الفجر فيما يعرف بـ"يوم التروية" وباتوا ليلتهم هناك، في ظل إجراءات وقائية غير مسبوقة يخيم عليها شبح "كورونا".

وتم تزويد كل حاج بمجموعة من الأدوات والمستلزمات؛ بينها إحرام طبي ومعقم وحصى الجمرات وكمامات وسجادة ومظلة، فيما ذكر حجاج أنه طُلب منهم وضع سوار لتحديد تحركاتهم.

وحُددت نسبة غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة بـ70% من إجمالي حجاج هذا العام، ونسبة السعوديين 30% فقط، وهم من الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من الفيروس.

وخضع الحجاج لفحص "كورونا" قبل وصولهم إلى مكة، قبل قضاء 5 أيام في الحجر الصحي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي