بسبب القرارات الفردية.. قرقاش يشن هجوما نادرا على حفتر

2020-06-19 | منذ 1 سنة

 

قالت وكالة "بلومبيرغ" إن أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات وجّه انتقادا نادرا للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر عقب الهزائم الكبيرة التي مُني بها على يد حكومة الوفاق الوطني التي تحظى بالاعتراف الدولي.

ونقلت الوكالة عن قرقاش في منتدى على الإنترنت اليوم قوله، "لقد اتخذ بعض أصدقائنا قراراتهم الفردية وأحادية الجانب، ولقد رأينا ذلك مع المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن (إشارة إلى الانفصاليين المدعومين من الإمارات)، ولاحظنا ذلك مع الجنرال حفتر في ليبيا".

الحسابات الخاطئة

وأضاف قرقاش "لقد ثبت أن الكثير من هذه الحسابات الصادرة من طرف واحد خاطئة، فهذه الحسابات تجعلك لا تملك في بعض الأحيان السيطرة أو المشورة الأخلاقية التي تريد عرضها على بعض أصدقائك".

وقالت الوكالة إنه وبعد انهيار هجوم حفتر على العاصمة طرابلس هذا الشهر، أعلن حليف آخر له، وهو الجارة مصر، وقف إطلاق النار ومبادرة سياسية لإنهاء الصراع في ليبيا. وقد أيّد حفتر الذي حصل أيضا على دعم من روسيا اقتراح القاهرة.

وأشارت إلى أن حكومة طرابلس أعلنت أنها لن تشارك في أي محادثات إلا بعد استعادة مدينة سرت بالقرب من الهلال النفطي في ليبيا.

وأفاد قرقاش بأن الإمارات تدعم المبادرة التي طوّرتها مصر ورئيس البرلمان الليبي الواقع شرق البلاد، عقيلة صالح، كما وجّه انتقادات لتركيا.

وأضاف أن ما لا تفهمه تركيا اليوم هو أن الحصول على 100 كيلومتر هنا أو 200 كيلومتر هناك لن ينهي الأزمة في ليبيا، وأنها الآن هي الدولة الوحيدة التي تعترض على وقف فوري لإطلاق النار وأن معركة سرت المقبلة تكتنفها مشاكل جمة.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي