تحديات بين الفنانين المصريين حول من يجمع تبرعات أكثر للأسر المحتاجة

2020-04-02 | منذ 6 شهر

يتسابق فنانون مصريون لقبول تحدي الخير والمشاركة في حملات لدعم الأسر المحتاجة والمتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد. وقد أعلن بعضهم استعدادهم لتقديم العون تجاه المُتضررين، عبر تقديم التبرعات وإعالة أسر. وانضمت الفنانة غادة عبدالرازق للقائمة أخيرا، بقبولها تحدي الفنانة أنغام والفنان أحمد السقا، وهو تحد يخوضه الفنان بالزج بأسماء من 2 إلى 6 فنانين آخرين، في نهاية مقطع فيديو يعلن خلاله تكفله بحوالي 50- 400 أسرة مصرية، ما عُرف مؤخرًا بـ«تحدي الخير»، الذي أطلقه مُدافع النادي الأهلي سعد سمير.
وقالت غادة: «أنا قبلت التحدي.. وسأتكفل بتكاليف 100 أسرة خلال فترة الحجر المنزلي»، بعد أن تكفلت الفنانة أنغام بـ80 أسرة، مُتحدية الفنانة يسرا والموسيقار هاني فرحات.
وقد قرر الفنان تامر حسني التكفل بـ400 أسرة استجابة للفنان عمرو يوسف، والذي أعلن تحمل الأعباء المادية لـ100 عائلة مصرية، فيما قبلت الفنانة فيفي عبده التحدي مُتسلمة إياه من الفنانتين هند صبري وغادة عبدالرازق، وقالت: «يا ريت الكل يعمل كده.. وربنا يحفظ بلدنا».من جهتها دعمت الفنانة منى زكي 80 أسرة متضررة، في الوقت الذي يختار الزوجان هنا الزاهد وأحمد فهمي، التكفل بـ50 أسرة، وينضم إليهما بعدد الأسر نفسه الفنان أحمد السعدني.من جانبها توسّع الفنانة مي عُمر من نطاق التحدي، داعمة 150 أسرة وتتحدى شركتين إحداهما للهواتف المحمولة. ويشارك عدد آخر من الفنانين منهم هشام ماجد ويدعم 40 أسرة الشهر المقبل وشيكو يختار مساعدة 50 أسرة. وبعيدًا عن التحدي، قرر الفنان محمد رمضان التبرع بـ2 مليون جنيه لصالح وزارة الصحة والسكان لعلاج مُصابي الفيروس.
وسط هذه التحديّات ما زال عدد من كبار الفنانين المصريين يقفون على الطريق الآخر، فلا تعليقات أو تبرعات، وحتى يومنا الحالي لم تستجب الفنانة يسرا أو الفنان عادل إمام وحكيم والفنانة رجاء الجداوي والفنان عمرو دياب وهاني رمزي والفنان حسين فهمي والفنانة منة شلبي. ونقلت الفنانة مي عمر تحديها إلى شركات ومؤسسات وليس إلى فنانين، لتطرق بابا جديدا للحملة، بينما رأى آخرون أن التبرع لا يحتاج إلى إعلان عنه وتباه به.
وعرف عن الفنانين الكبار في مصر التبرع في الكثير من المناسبات، فقد كان أكبر المتبرعين فريد الأطرش وأم كلثوم ومحمد عبدالوهاب ومحمد فوزي ومحمد الكحلاوي.
وفي حرب أكتوبر/تشرين الأول، كانت الفنانة تحية كاريوكا تجمع التبرعات وتساهم في تمريض المصابين والجرحى في المستشفيات.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي