السعودية: مغادرة 106 آلاف معتمر منذ إيقاف التأشيرات بسبب "كورونا"

2020-03-01

أكدت لجنة متابعة كورونا بوزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الأحد 1 مارس/أذار، أن الفحوصات المخبرية لم تظهر وجود أي إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) في السعودية، مشيرة إلى أنه تم إيقاف النظام الآلي لإصدار تأشيرات العمرة، والبدء في دعم مراكز الإرشاد في مكة المكرمة والمدينة المنورة للعمل بالطاقة القصوى، وتم وضع خطة عمل بالتعاون مع وزارة الصحة في كافة المنافذ، استعداداً لأي طارئ متعلق بالفيروس المستجد.

وأضافت اللجنة خلال مؤتمر صحافي، أنه تم حصر وجود 469 ألف معتمر وزائر وقت إصدار قرار وقف التأشيرات، وغادر 106 آلاف معتمر منذ صدور القرار.

وأشارت اللجنة إلى أنه، تم إنجاز المسار الإلكتروني لمعتمري دول مجلس التعاون خلال 3 ساعات فقط من سريان قرار وقف التأشيرات، وهو مخصص لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي الموجودين بالمملكة، ويستثني مواطني دول المجلس الذين مضى على وجودهم في المملكة 14 يوماً متصلة ولم تظهر عليهم علامات الإصابة بالفيروس، وهؤلاء عليهم الدخول على موقع وزارة الحج والعمرة.

وبينت اللجنة، أنها توفر تحديثاً يومياً لكافة المعلومات المتعلقة بالفيروس، مشيرة إلى أهمية العمل بتوصية وزارة الصحة السعودية للقادمين من الدول التي سجلت فيها حالات إصابة بالفيروس، وظهرت أعراض مرضية خلال 14 يوماً «ارتفاع درجة الحرارة، وألم في الحلق، وضيق في التنفس» بالاتصال بمركز الصحة 937. والبقاء في المنزل، واستخدام الكمامة.

 

 

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي