ترامب يغرد عن المتظاهرين الإيرانيين الذين رفضوا الدوس بأقدامهم على العَلم الأمريكي

2020-01-13 | منذ 1 سنة

متظاهرون ايرانون يرفضون الدوس على العلم الامريكيأشاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الإثنين 13 يناير/كانون الثاني 2020، برفض متظاهرين إيرانيين «إهانة» العَلم الأمريكي في شوارع العاصمة طهران، معتبراً ذلك «تقدماً كبيراً».

وقال ترامب، في سلسلة تغريدات على «تويتر»: «رائع! لقد رفض المتظاهرون الإيرانيون الرائعون أن يطأوا عَلمنا الأمريكي العظيم، أو يُهينوه بأي شكل من الأشكال».


وأضاف: «ُوُضع (العَلم الأمريكي) في الشارع لكي يدوسوا عليه، لكنهم مشوا حوله عوضاً عن ذلك. هذا تقدُّم كبير!».

وتوسعت رقعة المظاهرات المناهضة للنظام بإيران، تنديداً بإسقاط طائرة ركاب أوكرانية، أنكرت طهران في البداية سقوطها بسبب صاروخ، قبل أن تعلن هيئة أركانها، السبت، أن منظومة دفاع جوي تابعة لها أسقطتها إثر «خطأ بشري»، لحظة مرورها فوق «منطقة عسكرية حساسة».

 

 

والأربعاء الماضي، سقطت طائرة ركاب أوكرانية طراز «بوينغ 737″؛ وهو ما أسفر عن مصرع 176 شخصاً، هم 82 إيرانياً و57 كندياً و11 أوكرانياً و10 سويديين و4 أفغان و3 ألمان و3 بريطانيين.

وفي إشارة إلى اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، كتب ترامب: «وسائل الإعلام الكاذبة وشركاؤها الديمقراطيون يعملون بجدٍّ لتحديد ما إذا كان الهجوم المستقبلي للإرهابي (قاسم) سليماني وشيكاً أم لا، وإذا كان فريقي على اتفاق».

وتابع مؤكداً: «الإجابة على كليهما هي: نعم بشدة، لكن الأمر لا يهم حقاً، بسبب ماضيه الرهيب!».

وارتفع التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إطلاق القوات الإيرانية، فجر الأربعاء، صواريخ على قواعد عسكرية تستضيف قوات أمريكية في محافظتي الأنبار وأربيل العراقيتين، رداً على قتل قائد «فيلق القدس» قاسم سليماني، بهجوم أمريكي في 3 يناير/كانون الثاني الجاري.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي