الصين تنشئ عدداً كبيراً من السفن الحربية وأمريكا تبدي قلقها حيال ذلك

2019-12-22 | منذ 9 شهر

تنشئ الصين عددا كبيرا من السفن الحربية، التي من المقرر أن تدخل الخدمة في الأسطول الصيني في المستقبل، وتظهر صورة، ملتقطة من نافذة طائرة، لحوض بناء السفن في شنغهاي، أن هناك 9 سفن جديدة يتم تشييدها.

وقالت وسائل اعلام امريكي، إن الجيش الصيني يزيد حجم أسطوله البحري بوتيرة مدهشة، مشيرا إلى ضخامة حجم السفن، التي يتم إنشاؤها حديثا.

وأوضحت، أن الجزء الأساسي من الخطة هو إنشاء أسطول ضخم من المدمرات الضخمة وسفن الإنزال، وحاملات الطائرات العملاقة، مشيرا إلى أن الصورة، التي تم التقاطها من نافذة طائرة في 13 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، تم تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفتت إلى أن تلك السفن تضم مدمرتين للدفاع الجوي طراز "تايب 052 دي"، التي يمكنها حمل 64 صاروخا مضاد للطائرات، إضافة إلى صواريخ كروز.

وتنشيء الصين أيضا سفينتين ضخمتين من طراز "تايب 055"، اللتان توصفان بأنهما مدمرات دفاع جوي، وتحمل أكثر من 100 صاروخ.

وتظهر الصورة أيضا، سفنا أخرى يتم تشييدها من ذات الأنواع، بينها مدمرات "تايب 055"، و"تايب 052 دي"، بحسب الموقع، الذي أوضح أن هذه الصورة تظهر فقط، جانبا من برنامج ضخم لبناء السفن الحربية الجديدة لصالح الأسطول الصيني.

واشارت إلى أن الصورة تظهر أيضا مروحيات يمكن حملها على سفن الإنزال، إضافة إلى سفن أخرى مخصصة لتوجيه الصواريخ بالأقمار الصناعية، مشيرا إلى أنه يمكن استخدامها لدعم التجارب الصاروخية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي