رغم الاحتجاجات.. بكين تؤكد دعما ثابتا لرئيسة هونغ كونغ

2019-12-16 | منذ 9 شهر

أكد رئيس الوزراء الصيني، لي كه تشيانغ، دعم بلاده "الثابت" لرئيسة هونغ كونغ التنفيذية، كاري لام، الاثنين 16ديسمبر2019، في ظل التظاهرات الواسعة في مدينتها والانتكاسة التي تعرّضت لها حكومتها في الانتخابات المحلية التي جرت مؤخراً.

وشهدت هونغ كونغ ستة أشهر من التظاهرات الواسعة المطالبة بالديمقراطية التي تخللتها مواجهات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين، بينما تم تعطيل وسائل النقل العادية.

ودعا المتظاهرون لام، التي لا تحظى بشعبية واسعة، إلى التنحي. لكن لي أشار إلى أن بكين ستقدم "دعماً ثابتاً" لحكومتها للمحافظة على "الازدهار طويل الأمد والاستقرار في هونغ كونغ".

وقال لي خلال لقائه لام في "قاعة الشعب الكبرى" في بكين إن "الحكومة المركزية تعترف بشكل تام بالجهود التي بذلتها أنت وحكومة المنطقة ذات الوضع الإداري الخاص (هونغ كونغ)".

وأشار إلى أن حكومة لام "حاولت بقدر استطاعتها المحافظة على الاستقرار الاجتماعي" في ظل "وضع غير مسبوق بصعوبته ومعقد". لكنه دعا كذلك حكومة هونغ كونغ لـ"تكثيف دراساتها للنزاعات المتأصلة والمشكلات التي تعرقل النمو الاقتصادي والاجتماعي لهونغ كونغ".

وقال لي لرئيسة هونغ كونغ التنفيذية: "لا يزال على هونغ كونغ الخروج من أزمتها. على حكومة (هونغ كونغ...) مواصلة عملها الشاق، ووقف العنف ومنع الفوضى وإعادة النظام بناء على القوانين".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي