بعضها كان مخصصاً للعبيد، وأخرى لليهود.. أكثر 12 مدينة مليئة بالألوان في العالم

2019-11-09 | منذ 2 يوم

جزيرة بورانو، فينيسيا، إيطالياهذه المدن لا تحتاج إلى فلتر إنستغرام، من المنازل متعددة الألوان على رصيف كوبنهاغن، إلى مدينة شفشاون ذات اللون الأزرق في المغرب، إليكم أجمل أماكن سياحية في العالم ذات ألوان مذهلة حسب موقع Infobae الأرجنتيني.

1. جزيرة بورانو، فينيسيا، إيطاليا

ألوان هذه المنازل كانت بمثابة دليل للبحارة للاستدلال على طريقهم أثناء العودة تنص اللوائح الحكومية على الحفاظ على ألوان المنازل الزاهية في بورانو على بحيرة البندقية.

2. شفشاون، المغرب

تشتهر مدينة شفشاون الصغيرة بدرجات ألوانها الزرقاء، ويقال إن اللون الأزرق ساد في المدينة في عام 1930 بفعل اللاجئين اليهود كرمز للسماء، في حين يدعي آخرون أن أصوله تعود إلى القرن الخامس عشر عندما عاش اليهود جنباً إلى جنب مع المسلمين والمورسكيين المحليين (المسلمين الذين اعتنقوا المسيحية)، ولوّنوا المدينة بها كإشارة إلى القوى السماوية، وكرمز للسلام والأمن في وطنهم.


3. جافانها دا إنكارناسو، البرتغال

يحتوي شاطئ كوستا نوفا دو برادو في مدينة جافانها دا إنكارناسو على عدد من المنازل المعروفة باسم أكوام التبن، وتتميز بواجهات خشبية أو خرسانية عبارة عن خطوط من لون ما مع اللون الأبيض.

في القرن التاسع عشر، استخدم الصيادون هذه المباني لعالية التي لا تحتوي على جدران داخلية، لتخزين أدواتهم


4- بو كيب، كيب تاون، جنوب إفريقيا

بُنيت معظم المنازل الملونة في منطقة بو كيب في كيب تاون في ستينيات القرن التاسع عشر باعتبارها «huurhuisjes» (بالهولندية: مساكن الإيجار) وكانت مخصصة للعبيد. يُعتقد أن العبيد قد لوّنوا هذه المنازل بألوان زاهية بعد تحريرهم كرمز يشير إلى السعادة.


5. سانت بيترسبرغ، فلوريدا، الولايات المتحدة

يطلق عليها السكان المحليون سانت بيت، وتنتشر الألوان في كل ركن من أركان هذه المدينة على ساحل خليج المكسيك. ويظهر فيها أكثر من 70 رسماً جدارياً من جميع الأحجام والأشكال، بدءاً من التصميمات التجريدية في الطرق الصغيرة وحتى التصاميم الكبيرة على المباني.


6. نيوفندلاند ولابرادور، كندا

اشتهرت سانت جون، واحدة من أقدم المدن في كندا، بمنازلها الساحرة ذات الألوان الزاهية يطلق السكان المحليون على وسط مدينة سانت جون اسم «Jellybean Row». المباني بنيت كإقامة مؤقتة بعد الحريق العظيم في العام 1892. الآن تصدح بالألوان الزاهية مثل الأصفر والأخضر والبرتقالي.


7- نيهافن، كوبنهاغن، الدنمارك

كانت نيهافن ميناءً مزدحماً بالسفن التي كانت تجوب العالم وتملأ المنطقة بالبحارة والحانات، لكن المدينة التي تعود للقرن السابع عشر تم تجديدها ولوِّنت بألوان متنوعة مثل الأخضر وأصفر عباد الشمس واللون العنّابي، وتسود المنطقة الموسيقى والطعام وأجواء ممتعة.


8- سانتا كاتارينا بالوبو، غواتيمالا

على شواطئ بحيرة أتيتلان في غواتيمالا توجد مدينة سانتا كاتارينا بالوبو، اعتاد سكان المايا البالغ عددهم 5 آلاف نسمة كسب عيشهم من الزراعة وصيد الأسماك، لكنهم لجأوا إلى السياحة منذ أن بدأ الامتداد الحضريّ في التهام أراضيهم الزراعيّة الخصبة.

بدأ مشروع تلوين سانتا كاتارينا بالوبو في عام 2016 وتشجع الحكومة السكان على طلاء منازلهم بألوان الزي الرسمي للسكان هناك.


9. ستيكشولمر، أيسلندا

تبلغ مساحة البلدة الأيسلندية 10 كيلومترات مربعة، وهي من أصغر المناطق في المنطقة والجزيرة بأكملها يبلغ عدد سكانها 1100 نسمة، حسب إحصاء عام 2011


10. منتون، فرنسا

منتون هي منطقة تزخر بالجمال على شاطىء البحر الأبيض المتوسط، تقع في وسط الريفيرا الفرنسية، بالقرب من الحدود الإيطالية، ولها مناخ شبه استوائي حيث تشرق الشمس أكثر من ثلاثمائة يوم في السنة.

بين حاجز من الجبال والبحر الأزرق الشفاف، هناك مدينة صغيرة تتميز بمنازلها المميزة التي تعود إلى عصر الجمال Belle Époque بخطوط بسيطة وألوان باستيل تعطيها مظهراً أنيقاً وساحراً.


11. سنك تير، لا سبيتسيا، إيطاليا

المدينة جزء من متنزه سنك تير الوطني، ولها مكانة ثقافية عالية، وتتكون المدينة من 5 بلدات، ريوماجيوري ومانارولا وكورنيغليا وفيرناززا ومونتيروسو الساحلية ذات الألوان الزاهية


12. سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة

تُعرف المنازل التي تعود إلى العصر الفيكتوري والإدواردي التي بُنيت في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين في سان فرانسيسكو، والتي يُقدَّر عددها بنحو 50 ألف منزل، باسم Painted Ladies، وهي مطلية بألوان الباستيل، وتقع في حي ألامو سكوير السكني، وهي واحدة من أكثر الوجهات التي يرتادها كل من يسافر إلى كاليفورنيا.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي