لعبة الذكاء الاصطناعي تدرب الشباب الصيني على مواجهة أقاربهم الفضوليين في العام الجديد

ا ف ب - الأمة برس
2024-02-09

يسافر ملايين الصينيين إلى مسقط رأسهم، في أكبر هجرة بشرية سنوية في العالم، للاحتفال بالعام القمري الجديد مع العائلة (ا ف ب)

تحول الشباب الصيني الذي يتدفق إلى وطنه للاحتفال بالعام القمري الجديد في نهاية هذا الأسبوع إلى لعبة chatbot تعمل بالذكاء الاصطناعي للمساعدة في التدريب على التفاعل الاجتماعي الأكثر رعبًا لهذا العام - الاستجواب على مائدة العشاء من قبل الأقارب الفضوليين.

تعتبر محاكم التفتيش السنوية التي تتجمع فيها العائلات الممتدة في أكبر مهرجان في الصين بمثابة محك ثقافي في جميع أنحاء البلاد، ويتم تصويرها في الأفلام والكتب والمقالات، ويتم التحسر عليها كل عام عبر الإنترنت.

اللعبة الجديدة، التي تستخدم برنامج الدردشة الآلي القائم على الذكاء الاصطناعي لمحاكاة وابل من الأسئلة المثيرة للتوتر التي يمكن أن يتوقع الشباب مواجهتها - "هل لديك شريك بعد؟ متى ستتزوج؟ كم كسبت العام الماضي؟" - تم تطويره من قبل مجموعة من الطلاب لمسابقة في 24 ساعة فقط. 

لكن لعبة Epic Showdown: New Year Reunion اكتسبت أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم خلال أسبوع من إصدارها في نهاية يناير/كانون الثاني، قبل أن تتعطل خوادمها بسبب شعبيتها الزائدة. 

وقال وانغ زيو، أحد المبدعين، لوكالة فرانس برس: "في البداية، اعتقد الجميع أن هذه لعبة تسيء إلى أقاربهم". 

وقال الشاب البالغ من العمر 21 عاما: "لكن في وقت لاحق، أدرك الناس أن بإمكانهم استخدامه للعثور على كيفية التواصل مع أحبائهم وإسعادهم".  

محبة العمات منظمة العفو الدولية

تحتوي اللعبة على طاقم مكون من 10 أقارب بدرجات متفاوتة من الرفض أو التحديق أو الاهتمام.

يمكن إدانة المستخدمين على أنهم "أنانيون" أو "غير مطيعون" أو متهمون "بخذلان الأسرة" إذا كان عملهم أو وضعهم الزواجي لا يرضي المحققين، أو إذا ردوا بوقاحة. 

يمكن أن تكون العمات اللاتي يعملن في الذكاء الاصطناعي أيضًا محبات، مع التوسلات "للتأكد من الحفاظ على سلامتهن أثناء القيادة" أو "الحفاظ على الدفء".

يجب على اللاعبين التنقل عبر مستويات مختلفة، واسترضاء العمات والأعمام الثمانية قبل التقدم إلى الرؤساء النهائيين: الآباء. 

وقال وانغ لوكالة فرانس برس إن اللعبة مصممة للمساعدة في التواصل بين الأجيال.  

وقالت "نأمل في تقديم بعض الرعاية الإنسانية للشباب خلال (العام الصيني الجديد)... ومساعدتهم على فهم حب واهتمام أقاربهم". 

البعض يلعبون لأسباب أكثر شفائية - ليخبروا "عائلاتهم" بما يفكرون فيه حقًا. 

وقال مدير المنتج شي هونغ جي: "في السيناريوهات التقليدية، لا يمكنك التحدث بحرية". 

"يمكن أن تندلع هذه التظلمات المتراكمة بسهولة يومًا ما. الآن، يمكنك التنفيس إلى الذكاء الاصطناعي، مما يسهل الدردشة مع العائلة عندما تعود إلى المنزل."

لقد فوجئ بعض المستخدمين بمدى إقناع هذه التجربة. 

قال أحد المراجعين على موقع Xiaohongshu الذي يشبه Instagram: "بعد ثماني جولات من الاستفسارات... أشعر بالتعرق (من التوتر)."                   

ووجد آخرون أنفسهم متأثرين بشكل غير متوقع من قبل الأقارب البديلين. 

واعترف أحدهم قائلًا: "باعتباري شخصًا لا يستطيع العودة إلى المنزل هذا العام، فقد تأثرت (بوالدتي التي تعمل بالذكاء الاصطناعي) في نهاية اللعبة".

وقال قائد المجموعة يو لينفينج إن أحد المستخدمين، الذي توفي والده قبل 14 عاما، أخبره أنه بكى طوال الليل بعد اللعب.

وقال يو إنهم أخبروه: "لقد مر وقت طويل منذ أن أجريت محادثة كهذه مع أحد أقاربي". 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي