بسبب النشاط المتزايد غير الآمن للطائرات الروسية.. الجيش الأمريكي يرسل مقاتلات إف-22 إلى الشرق الأوسط

القدس العربي – الأمة برس
2023-06-15

طائرة إف-22 رابتور (ويكيبيديا)

رائد صالحة

واشنطن- أرسلت الولايات المتحدة طائرات مقاتلة من طراز F-22 إلى الشرق الأوسط  رداً على نشاط “غير آمن بشكل متزايد” من الطائرات الروسية في المنطقة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم)  في بيان يوم الأربعاء إنها نشرت طائرات (F-22 Raptors) لإثبات قدرة البلاد على “إعادة وضع القوات وتقديم قوة ساحقة في أي لحظة”.

وجاء في البيان “انتشرت القوات الجوية الأمريكية من طراز F-22 Raptors في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية كجزء من عرض متعدد الأوجه للدعم والقدرة الأمريكية في أعقاب السلوك غير الآمن وغير المهني بشكل متزايد من قبل الطائرات الروسية في المنطقة”.

وأضاف البيان “السلوك غير الآمن وغير المهني للقوات الروسية ليس ما نتوقعه من قوة جوية محترفة”.

 وقال الجنرال مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: “إن انتهاكهم المنتظم لتدابير عدم تضارب المجال الجوي المتفق عليها يزيد من خطر التصعيد أو سوء التقدير”، “وإلى جانب الشركاء والحلفاء، نحن ملتزمون بتحسين الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تصاعدت فيه التوترات بين الولايات المتحدة وروسيا في العام الماضي وسط الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا.

وبحسب ما ورد،  قال مسؤولون أمريكيون إن روسيا أصبحت أكثر عدوانية في الشرق الأوسط مؤخرًا، حيث أبلغ الجنرال كوريلا لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ في مارس/ آذار أن الولايات المتحدة لاحظت ” ارتفاعًا كبيرًا” في الرحلات الجوية الروسية العدوانية فوق سوريا.

وحاول الطيارون الروس أيضاً “الاقتتال” مع الطائرات الأمريكية فوق سوريا، ربما في محاولة لاستفزاز الولايات المتحدة لبدء حادث.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي