البولدوغ الفرنسي يطيح اللابرادور من صدارة الترتيب الأميركي لالكلاب الأكثر شعبية

ا ف ب - الأمة برس
2023-03-16

كلب لابرادور بالغ وآخر يثبلغ 14 اسبوعاً خلال نشاط لمتحف نادي "أميركان كينل كلوب" في نيويورك في 20 آذار/مارس 2019 (ا ف ب)

أطاح البولدوغ الفرنسي اللابرادور من صدارة ترتيب الكلاب الأكثر شعبية في الولايات المتحدة التي كان يحتكرها منذ 31 عاماً، إذ تمكن امس الأربعاء من الفوز بهذا اللقب المرموق. 

وانتزع البولدوغ الفرنسي للمرة الأولى رأس التصنيف، وبات هذا الكلب الذي يُطلق عليه نادي "أميركان كينل كلوب" الذي تأسس عام 1884 تسمية "فرنشي" (Frenchie) الأكثر شعبية في صفوف الأميركيين.    

واحتل البولدوغ الفرنسي قمة ترتيب العام 2022 الذي أُعلن عنه في بيان، متقدماً على اللابرادور ريتريفر، بعدما كان الثاني وراءه عام 2021، فيما احتفظ كلب غولدن ريتريفر بالمركز الثالث.

وكان "اللابرادور اللطيف" يتبوأ الصدارة طوال 31 عاماً، فيما كان البولدوغ الفرنسي الذي أنهى هيمنته هذه السنة في المرتبة الرابعة عشرة عام 2012. 

ويعود سبب تقدّم البولدوغ الفرنسي واتساع شعبيته خلال السنوات العشر هذه إلى أن كلاب الـ"فرنشي" تتصف بأنها "مرحة ومتنوعة القدرات ومخلصة ومؤنسة"، بحسب جينا ديناردو، رئيسة هذه المنظمة التي تُعنى بالدفاع عن الكلاب الأصيلة في الولايات المتحدة.

ويستند تصنيف الشعبية الذي يضعه "أميركان كينل كلوب" كل عام على عدد الكلاب المسجلة من كل سلالة كلاب.

وتبيّن أن عدد الكلاب المسجلة من نوع البولدوغ الفرنسي زاد ألفاً في المئة خلال عشر سنوات.

ولأن هذا النوع النادر هو المفضل لدى النجوم الأميركيين، يعيد بعض اللصوص بيع هذه الكلاب الصغيرة الحجم بآلاف الدولارات في السوق السوداء.

كلب من نوع البولدوغ الفرنسي (ا ف ب)

فمن نيويورك إلى لوس أنجليس، ومن ميامي إلى شيكاغو، سُجِّلَت زيادة كبيرة في عملية سرقة الكلاب من هذه السلالة.

وساهمت في تعزيز شعبية هذا النوع على الأرجح سرقة كلبَي المغنية الأميركية ليدي غاغا  "كوجي" و "غوستاف" عام 2021، ثم العثور عليهما سليمين معافيين بعدما عرضت  النجمة مكافأة قدرها 500 ألف دولار لمن يُرشد إليهما. 

 وفي كانون الأول/ديسمبر الفائت، حُكم في لوس أنجليس بالسجن 21 عاما على رجل يبلغ 20 عاماً اعتدى بعنف على موظف لدى المغنية الأميركية بهدف سرقة كلبيها.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي