تسببت في وقوع إصابات خلال سحبها عبر المدرج.. اصطدام طائرة بحافلة بمطار لوس أنجلوس

متابعات - الأمة برس
2023-02-12

العلم الأمريكي (ويكيبيديا)

اصطدمت طائرة في مطار لوس أنجلوس في كاليفورنيا، بحافلة تقل ركاباً بين المحطات، وتسببت في إصابة 5 أشخاص، في أحدث حلقة في سلسلة من الحوادث غير العادية في المطارات الرئيسية بالولايات المتحدة، في الأسابيع الأربعة الماضية، بحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، 11 فبراير/شباط 2023.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤولين أن الطائرة من طراز إيرباص أيه 321، وهي تابعة لخطوط أميركان إيرلاينز، وكان يتم سحبها عبر المدرج عندما اصطدمت بحافلة تقل ركاباً بين المحطات، مساء الجمعة 10 فبراير/شباط، وفق إدارة الطيران الفيدرالية.

إلى ذلك، قالت إدارة الإطفاء في لوس أنجلوس، إنهم تعاملوا مع خمسة أشخاص أصيبوا بحادث التصادم، فيما تم نقل أربعة منهم إلى المستشفى.

فيما قالت شركة أمريكان إيرلاينز إن الطائرة لم تكن تعمل برحلة تجارية عندما وقع التصادم، ولم تكن تحمل أي ركاب على متنها.

من جهتها، أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أنها "ستحقق في حادثة التصادم، والذي يأتي بعد سلسلة حوادث غير عادية في المطارات الرئيسية".

ووفقاً للصحيفة الأمريكية، فإنه في الرابع من فبراير/شباط الحالي، تجنَّبت طائرتان بصعوبة تصادماً في مطار أوستن بيرغستروم الدولي في تكساس، وسبق ذلك قيام طائرة تابعة لخطوط يونايتد إيرلاينز بقص جناج طائرة خطوط يونايتد متوقفة في مطار نيوارك ليبرتي الدولي.

وفي يناير/كانون الثاني 2023، اضطرت طائرة تابعة لخطوط دلتا إيرلاينز إلى التراجع عن إقلاعها، بعدما عبرت طائرة تابعة لخطوط أميركيان إيرلاينز بطريقة مفاجئة أمامها، في مطار كيندي الدولي في نيويورك.

وتأتي حوادث الطيران في الولايات المتحدة هذه في الوقت الذي تتعامل فيه واشنطن مع إسقاط "أجسام" تحلق على ارتفاعات عالية.

وأسقطت واشنطن مؤخراً منطاداً قبالة ساحلها الأطلسي، كان قد حلق فوق مواقع عسكرية حساسة، قالت بكين إنه أداة "مدنية تستخدم لأغراض بحثية، خصوصاً في مجال الأرصاد الجوية".








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي