فيتامين (K) يعززالجسم بهذه الفوائد

زهرة الخليج
2023-01-23

فيتامين (K) يعزز بشرتك بهذه الفوائد (زهرة الخليج)

على غرار الجسم، تحتاج البشرة إلى مغذيات تعزز صحتها وجمالها، وتحمي الجلد من التلف والتضرر، فعناصر، مثل: الفيتامينات، والمعادن، وغيرها، مهمة للبشرة للحفاظ عليها، بما في ذلك فيتامين (K). وبجانب مزاياه الصحية العديدة، نتناول في ما يلي فوائد فيتامين (K) للبشرة:

يساعد فيتامين (K) في محاربة الهالات السوداء، من خلال تعزيز الدورة الدموية في تلك المنطقة، وتقوية الشعيرات الدموية، كما يعزز إشراقة ونضارة محيط العين.

من أبرز فوائد فيتامين (K)، فاعليته في تخفيف التهاب واحمرار الجلد، حتى في حالة الجلد المصاب، إذ يعمل على تعزيز الدورة الدموية، وتخفيف الالتهاب.

يتميز هذا الفيتامين بقدرة عالية على حماية البشرة خاصة الحساسة، من المهيجات الطبيعية، مثل أشعة الشمس القوية، والرياح الشديدة، وغيرهما من عوامل. 

يساعد، أيضاً، في تعزيز مرونة البشرة، ما يعزز بدوره التئام الندبات وعلامات التمدد وما شابه، فيمنح البشرة مظهراً صحياً وشاباً.يتميز هذا الفيتامين بفاعلية مثبتة في مقاومة شيخوخة البشرة وعلاج تلف الجلد، بجانب تعزيز قوام البشرة وتوحيد لونها.

من مزايا فيتامين (K) اللافتة، أيضاً، قدرته على خفض خطر الإصابة بسرطان الجلد، وذلك بفضل احتوائه على خصائص حامية من هذا المرض.
كما يساعد هذا الفيتامين في تعزيز تعافي الجلد بعد الجراحة والكدمات أيضاً.
يتوافر فيتامين (K)، طبيعياً، في أكثر من مصدر، بما في ذلك الكرنبيات والسبانخ وفول الصويا والخس والسمك واللحوم، بجانب الكبد والبيض.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي