دراسة: العثور على أربعة أنواع من الديناصورات في وادي تشيلي لأول مرة  

أ ف ب-الامة برس
2023-01-12

 

تُظهر صورة نشرها معهد تشيلي أنتاركتيكا علماء يعملون في موقع أحفوري في فبراير 2020 في سيرو جيدو في وادي لاس تشيناس في جنوب تشيلي (أ ف ب) 

قال باحثون، الأربعاء11يناير2023، إن العلماء عثروا على بقايا أربعة أنواع من الديناصورات ، بما في ذلك الميجارابتور ، في واد غير مضياف في باتاغونيا التشيلية ، ظهر خلال العقد الماضي كمستودع أحفوري مهم.

تم العثور على الحفريات في سيرو جيدو ، في وادي لاس تشيناس جنوب تشيلي بالقرب من الحدود مع الأرجنتين ، وتم نقلها إلى مختبر في عام 2021. وقال الباحثون إنها تنتمي إلى ديناصورات لم يتم التعرف عليها من قبل في المنطقة.

"من المثير دائمًا من الناحية العلمية العثور على شيء لم يتم اكتشافه أو وصفه من قبل في وادي Las Chinas ، حيث اعتدنا على العثور على بقايا أحافير جديدة ،" ، هكذا قال مارسيلو ليبي ، مدير معهد أنتاركتيكا التشيلي (Inach) الذي كان جزءًا من فريق البحث ، لوكالة فرانس برس.

تعاونت Inach مع جامعة تشيلي وجامعة تكساس في الرحلة الاستكشافية.

حددوا بقايا أربعة أنواع من الديناصورات بما في ذلك الميجارابتور ، الذي ينتمي إلى عائلة ثيروبود ، بما في ذلك الأسنان وقطع العظام بعد القحف.

كان لهذه الديناصورات آكلة اللحوم مخالب رابتور ، وأسنان صغيرة للتمزق ، وأطراف علوية كبيرة ، والتي ، وفقًا للبحث ، وضعتها في قمة السلسلة الغذائية في المنطقة ، التي سكنوها منذ ما بين 66 و 75 مليون سنة ، في النهاية. من العصر الطباشيري.

قال جاريد أموديو ، الباحث بجامعة تشيلي ، في بيان: "إحدى الخصائص التي سمحت لنا بالتعرف بثقة كبيرة على أنها تنتمي إلى الميجاراتور هي ، أولاً وقبل كل شيء ، أن الأسنان منحنية جدًا نحو الخلف". .

وقال أموديو إنهم حددوا أيضًا عينتين من Unenlagiinae ، ترتبط ارتباطًا وثيقًا بفيلوسيرابتور ولديهما "شخصية تطورية جديدة ، والتي من شأنها أن تشير إلى أن هذا نوع جديد من غير المتخلف أو ربما يمثل مجموعة مختلفة (مجموعة)".

كما عثروا على بقايا لنوعين من الطيور: Enantiornithe ، وهي المجموعة الأكثر تنوعًا ووفرة من الطيور في حقبة الحياة الوسطى. و Ornithurinae ، وهي مجموعة مرتبطة مباشرة بالطيور الحالية.

تم تجميع عمل العلماء في دراسة نُشرت في ديسمبر الماضي في المجلة المرموقة لعلوم الأرض في أمريكا الجنوبية.

 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي