هونج كونج تستأنف استيراد الهامستر بعد عام من الإعدام الجماعي

ا ف ب - الأمة برس
2023-01-05

(ا ف ب)

قال مسؤولون ، الخميس ، إن هونغ كونغ ستستأنف استيراد الهامستر في وقت لاحق من هذا الشهر ، بعد نحو عام من إعدام حوالي 2000 قارض أليف في ذروة تفشي فيروس كورونا في المدينة.

أوقف المركز المالي الصيني الاستيراد التجاري للثدييات الصغيرة في كانون الثاني (يناير) الماضي بعد اختبار عامل في متجر للحيوانات الأليفة وما يقرب من اثني عشر هامستر إيجابيًا لمتغير دلتا.

كجزء من سياسة المدينة الصارمة ، أمرت السلطات أصحاب الهامستر أيضًا بتسليم حيواناتهم الأليفة للإعدام ، مما أثار غضبًا من نشطاء الحيوانات والعديد من السكان.

صرحت وزارة الزراعة ومصايد الأسماك والمحافظة على الطبيعة يوم الخميس أنه يمكن استيراد الهامستر مرة أخرى للبيع في هونغ كونغ ابتداء من هذا الشهر ، ولكن فقط إذا كانت نتيجة اختباره سلبية لفيروس كورونا.

وقعت حملة هونغ كونغ ضد الهامستر في الأيام الأولى لتفشي مرض Omicron الذي أدى في النهاية إلى مقتل حوالي 9000 شخص وأشار إلى انهيار دفاعات Covid في المدينة.

هذا التفشي ترك هونغ كونغ مع واحدة من أعلى معدلات الوفيات للفرد في العالم العام الماضي ، والتي يغذيها في الغالب كبار السن الذين رفضوا تلقي التطعيم. 

دافعت الحكومة عن إجراءاتها المتشددة ، مستشهدة في جزء منها بالبحث العلمي الذي أظهر أن الهامستر السوري قد يصاب بـ Covid-19 وينقله إلى البشر.

اعتبر النقاد أن عملية الإعدام هي توضيح لنوع القواعد الصارمة التي أضرت باقتصاد المدينة ، وأثارت نزوحًا جماعيًا للسكان وتركتها معزولة دوليًا لأكثر من عامين.

تم تقييد حظر الاستيراد ، الذي طُبق في البداية على جميع الثدييات الصغيرة ، ليشمل الهامستر فقط في مايو.

بدأت المدينة في تخفيف قيودها الوبائية في سبتمبر ، وحذت الصين حذوها بحلول نهاية العام ، على الرغم من استمرار بعض إجراءات التحكم في هونغ كونغ مثل الأقنعة الإجبارية في الأماكن المغلقة والمفتوحة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي