شركات الطيران تنتقد اختبارات كوفيد "غير الفعالة" للمسافرين الصينيين

أ ف ب-الامة برس
2023-01-04

تأثرت الصين بزيادة عدد الإصابات بعد أن تخلت بكين عن إجراءات الاحتواء الصارمة (ا ف ب) 

انتقد اتحاد شركات الطيران العالمية، الأربعاء 4يناير2023، قرارات الحكومات بفرض اختبارات كوفيد وإجراءات أخرى على المسافرين من الصين باعتبارها ردود فعل غير فعالة.

أصر عدد متزايد من البلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا واليابان وفرنسا ، على أن يقدم جميع المسافرين من الصين اختبارات Covid السلبية قبل الوصول.

وفُرضت هذه الإجراءات في الوقت الذي تعرضت فيه الصين لتصاعد في الإصابات بعد أن تخلت بكين عن إجراءات الاحتواء الصارمة الشهر الماضي.

وقال ويلي والش ، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي ، في بيان: "إنه لأمر مخيب للآمال للغاية أن نرى هذه العودة المفاجئة للإجراءات التي أثبتت عدم فعاليتها على مدى السنوات الثلاث الماضية".

جادل اتحاد النقل الجوي الدولي ، الذي يمثل 300 شركة طيران تمثل 83 في المائة من إجمالي الحركة الجوية ، بأن الفيروس التاجي ينتشر بالفعل على نطاق واسع داخل حدود البلدان التي تفرض الاختبارات.

قال والش: "خلصت الأبحاث التي أجريت حول وصول متغير Omicron (في أواخر عام 2021) إلى أن وضع حواجز في طريق السفر لم يحدث فرقًا في ذروة انتشار العدوى".

وقال: "لدينا الأدوات لإدارة COVID-19 دون اللجوء إلى إجراءات غير فعالة تقطع الاتصال الدولي وتضر بالاقتصادات وتدمر الوظائف".

من المتوقع أن تصل حركة الركاب العالمية ، التي أهلكها ظهور Covid-19 في عام 2020 ، إلى 70.6 في المائة من مستوى ما قبل الأزمة في عام 2022 - أقل من التوقعات السابقة حيث فرضت الصين قيودًا صارمة على السفر.

أعلنت السلطات الصينية أنها ستتوقف عن فرض الحجر الصحي على المسافرين الوافدين في 8 يناير.

ووصفت بكين القيود الدولية المتزايدة على المسافرين من أراضيها بأنها "غير مقبولة" يوم الثلاثاء وحذرت من أنها قد تتخذ إجراءات مضادة "على أساس مبدأ المعاملة بالمثل".

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي