تناولي أطعمة لفقدان الوزن

زهرة الخليج
2023-01-02

يمتلك الشوفان فوائد صحية عديدة، فمع وجود الكثير من الألياف والمغذيات وخصائص البروبايوتيك، يعد دقيق الشوفان أحد أفضل الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن.  ودقيق الشوفان مليء بالألياف، خاصة ألياف بيتا جلوكان التي تساعد قلبك وأمعاءك، كما يمكن أن تساعدك على بدء يومك بسكر دم مستقر، ومستويات طاقة مستقرة أفضل من ذلك.  ويمكن إضافة المكسرات أو زبدة المكسرات أو الحليب إلى دقيق الشوفان، للحصول على كمية بروتين إضافية، تساعدك على الشعور بالشبع طوال الصباح.

كلما تبدلت الفصول، أصبح يتوجب علينا تغيير بعض الأنشطة الخاصة بنا، وتبديل بعض روتيننا اليومي، ومن تلك الأمور التي يجب الانتباه لها أيضاً، إضافة الأطعمة الموسمية إلى نظامنا الغذائي، حيث يمكن لذلك أن يساعدنا على تحقيق أهدافنا في إنقاص الوزن، من خلال تشجيع التنوع الغذائي، وزيادة مستوى بعض العناصر التي نحصل عليها على مدار اليوم. وبالطبع، إن موسم الخريف يقدم لنا قائمة فريدة من الأطعمة التي يمكن تجربتها.

يعد القرع إضافة صحية مثالية لوجبات الخريف، حيث تضمن تلك الأطعمة وجود مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية إلى جانب احتوائها على الألياف، إذ يعد القرع بديلاً منخفض السعرات الحرارية إلى حد ما للكربوهيدرات الأخرى، ويمكن تحميصه وخبزه واستخدامه، لإضافة نكهة لأطباقك المفضلة من دون الكثير من السعرات الحرارية الإضافية.

يعد التفاحُ أيضاً غذاءً مهماً في إنقاص الوزن بالخريف، بسبب محتواه العالي من الألياف والحلاوة الطبيعية، إذا تساعدك الألياف على الشعور بالشبع بشكل أسرع والبقاء ممتلئة لفترة أطول، ما يساعد في النهاية على إدارة أحجام الحصص. ومع وجود حوالي 4 غرامات من الألياف في كل تفاحة، فإنها تعتبر مكسباً لتناول الوجبات الخفيفة.

يمتلك الشوفان فوائد صحية عديدة، فمع وجود الكثير من الألياف والمغذيات وخصائص البروبايوتيك، يعد دقيق الشوفان أحد أفضل الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن.

ودقيق الشوفان مليء بالألياف، خاصة ألياف بيتا جلوكان التي تساعد قلبك وأمعاءك، كما يمكن أن تساعدك على بدء يومك بسكر دم مستقر، ومستويات طاقة مستقرة أفضل من ذلك.

ويمكن إضافة المكسرات أو زبدة المكسرات أو الحليب إلى دقيق الشوفان، للحصول على كمية بروتين إضافية، تساعدك على الشعور بالشبع طوال الصباح.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي