أفضل أنواع الخل للتنحيف برأي اختصاصية تغذية

سيدتي
2022-12-31

أفضل أنواع الخل للتنحيف برأي اختصاصية تغذية (سيدتي)

يعتبر الخل من أكثر العناصر تنوّعاً في مطبخكِ، ويمكن استخدامه في مجالات عدة، بدءاً من صنع المخللات إلى الضمادات، وصولاً إلى التنظيف المنزلي... لكن هل تعلمين ما هي أفضل أنواع الخل للتنحيف؟
حول هذا الموضوع، تتحدث اختصاصية التغذية ميرنا الفتى لـ"سيدتي نت"، فتقول: "هناك أنواع شائعة من الخل، والتي تستهلك عادة لفقدان الوزن مثل خل التفاح، وهو النوع الأكثر شعبية والأكثر أهمية نظراً لفوائده الصحية وقدرته على إذابة الدهون، كما يتميّز بقدرته على منع زيادة الوزن عن طريق تنظيم استقلاب الدهون والسكر. يمكن أن تتراوح جرعات الخل النموذجية من ملعقة صغيرة إلى ملعقة كبيرة تؤخذ مع كوب كامل من الماء تصل إلى 3 مرات في اليوم، كما يمكن أيضاً الاستمتاع بالخل عن طريق استهلاكه مع زيت الزيتون، أو إضافته إلى الخضار، كما باستطاعتكِ إضافته إلى السلطة وغيرها من الأطعمة، أو مزج ملعقتين صغيرتين منه في كوب واحد من الماء وشربه قبل الوجبات. وفي حال كنتِ تجدين طعمه قوياً ولاذعاً، فقومي بتخفيفه أو أضيفي العسل إليه، حسب رغبتكِ". وتتابع الاختصاصية ميرنا متحدثة عن أفضل أنواع الخل للتنحيف في الآتي:

- الخل يتحكّم في مستويات السكر في الدم ويدعم استخدام الجلوكوز.
- يقلّل من إنتاج الدهون ويعزّز انهيار الدهون.
- يعزّز الشبع.
- يؤخّر إفراغ المعدة، وبالتالي إعطاء شعور بالامتلاء والسيطرة على الشهية.
- يؤثر إيجاباً على مستويات الأنسولين والكوليسترول.

يعتبر أشهر أنواع الخل للتنحيف. وهو خل محضّر من عصير التفاح وهو مشروب مخمّر مشتق من التفاح. وقد أثبتت الدراسات أنه يقلل من ارتفاعات جلوكوز الدم والأنسولين بعد الطعام، مما يحسّن من حساسية الأنسولين، وأكدت الدراسات العلمية أن خل التفاح يعمل على خفض مستويات السكر في الدم، كذلك يحتوي على حمض الأستيك، وهو حمض دهني قصير السلسلة يذوب في الأسيتات والهيدروجين في الجسم، ما يساعد على إنقاص الوزن؛ من خلال تقليل تخزين دهون منطقة البطن على وجه الخصوص. يساهم في زيادة الجينات المسؤولة عن حرق دهون الجسم خلال إنقاص الوزن. يساعد على كبح الشهية خلال تخسيس الوزن. يُبطئ معدّل الطعام الموجود في المعدة بصفة عامة، ويحسّن من وظائف الكبد وكتلة عضلات الجسم أثناء إنقاص الوزن.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي