فوائد عشبة القيصوم الصحية ستُذهلكِ.. اختصاصية تؤكد

سيدتي
2022-12-27

فوائد عشبة القيصوم الصحية ستُذهلكِ.. اختصاصية تؤكد(سيدتي)

القيصوم هي واحدة من الأعشاب المستخدمة في الطب البديل منذ القِدم، تساعد على التئام الجروح، كما أنها تمتلك خصائص مضادّة للالتهابات، مع تأثيرها الإيجابي على توازن درجة حموضة الجلد ونسبة الرطوبة فيه، تساهم في التخلص من آلام وتشنّجات الجهاز الهضمي، بفضل الخصائص المضادّة لها، الناتجة من بعض المشاكل الصحية المتعلقة بالجهاز الهضمي مثل: القولون العصبي.
حول فوائد عشبة القيصوم، تؤكد اختصاصية التغذية ميرنا الفتى لـ«سيدتي نت»: أن "هذه العشبة تلعب دوراً أساسياً في تخفيف آلام وأوجاع المعدة، وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي بشكل أفضل، بالإضافة إلى أنها تساعد على إفراز العصارة الصفراوية، وتنظّم الهورمونات النسائية وبالتالي الدورة الشهرية.. مفيدة للنساء اللواتي يعانين من أمراض القلب والكولسترول؛ لأنها تساهم في تسييل الدم ومنع الجلطات الدموية".. وتتابع الاختصاصية متحدثةً عن فوائد عشبة القيصوم الصحية بالتفصيل:

تساعد عشبة القيصوم في علاج بعض اضطرابات وأمراض الجهاز العصبي مثل: التصلّب اللويحي من خلال تقليل حدّة المرض، والتهاب الأعصاب.. كما تساهم في التخفيف من مرض الباركنسون، من خلال تنظيم حركة العضلات، تمنع الجلطات الدماغية، وداء الصرع، من خلال خفض حدّة التشنّجات العصبية.

تساعد عشبة القيصوم في التخلص من آلام وتشنّجات الجهاز الهضمي، بسبب الخصائص المضادّة للتشنّجات الهضمية الناتجة من بعض المشاكل الصحية المتعلقة بالجهاز الهضمي مثل: القولون العصبي.
لطالما استخدُمت القيصوم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي للحامل مثل: القرحة، ومتلازمة القولون العصبي، والتي تشمل أعراضها: آلامَ المعدة، الإسهال، الانتفاخ والإمساك.
وتحتوي هذه العشبة على العديد من مركّبات الفلافونويد والقلويدات، وهي مركّبات نباتية معروفة بتخفيف شكاوى الجهاز الهضمي.
القيصوم هي علاج مثالي لإنفلونزا المعدة وغيرها من الاضطرابات المعدية المعوية، بسبب قدرتها على شفاء الأغشية المخاطية في الجهاز الهضمي.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي