إضراب موظفي مراقبة الجوازات في مطارات المملكة المتحدة

أ ف ب-الامة برس
2022-12-23

 ستؤثر إضرابات موظفي الحدود على ستة مطارات في المملكة المتحدة بما في ذلك مطار هيثرو (أ ف ب)

لندن: واجه الركاب في مطارات المملكة المتحدة، الجمعة 23ديسمبر2022، تأخيرات طويلة حيث انسحب ضباط حرس الحدود في أحدث سلسلة من الإضرابات التي قام بها عمال القطاع العام بسبب الأجور.

يأتي هذا الإجراء بعد توقف الممرضات وعمال الإسعاف هذا الأسبوع ، الغاضبين من رفض الحكومة زيادة الأجور بعد سنوات من ركود الأجور وأزمة غلاء المعيشة التي أدت إلى ارتفاع التضخم إلى ما يقرب من 11 في المائة.

شارك حوالي 1000 عامل في ستة مطارات بريطانية في التوقف يوم الجمعة الذي نظمته الخدمات العامة والتجارية (PCS) - وهو الأول من ثمانية تم التخطيط له بين الجمعة والأول من يناير.

قامت الحكومة بتجنيد أفراد القوات المسلحة وموظفي الخدمة المدنية لتشغيل أكشاك جوازات السفر في المطارات الستة - هيثرو وبرمنغهام وكارديف وجاتويك وجلاسكو ومانشستر وميناء الساحل الجنوبي نيوهافن.

ومع ذلك ، تم تحذير المسافرين من توقع حدوث تأخيرات وسط مخاوف من أن تؤدي الطوابير الطويلة في مراقبة الجوازات إلى احتجاز أشخاص على متن طائرات ، مما يؤدي إلى تعطيل عمليات المغادرة اللاحقة.

ومن المقرر أن يصل حوالي ربع مليون مسافر إلى المطارات المتضررة يوم الجمعة.

قال الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني مارك سيروتكا إن العديد من موظفي قوة الحدود يعانون من أزمة غلاء المعيشة.

وقال لراديو بي بي سي إن "أربعين ألفا من أعضائنا يستخدمون بنوك الطعام. 45 ألف منهم يطالبون بمزايا أثناء العمل. إنهم فقراء في العمل" ، مضيفا أن الخلاف كان أيضا حول المعاشات التقاعدية والأمن الوظيفي.

شهد العام الماضي إضرابًا في مجموعة من القطاعات من عمال الموانئ إلى المحامين ، حيث أدى التضخم المرتفع منذ عقود إلى تآكل الأرباح.

تصر الحكومة على أنها يجب أن تلتزم بزيادات أكثر تواضعا لعمال القطاع العام التي أوصت بها هيئات مراجعة الأجور المستقلة من أجل السيطرة على التضخم.

في غضون ذلك ، خرج موظفو توصيل البريد التابع لاتحاد عمال الاتصالات (CWU) يوم الجمعة للمرة الخامسة هذا الشهر.

واصل عمال الطرق السريعة الوطنية المسؤولون عن الطرق السريعة والطرق الرئيسية في لندن وجنوب شرق إنجلترا ، ممثلة بـ PCS ، يوم الجمعة أيضًا إضرابهم الذي استمر أربعة أيام والذي بدأ يوم الخميس.

سيبدأ عمال السكك الحديدية إضرابًا آخر من الساعة 6:00 مساءً يوم الجمعة عشية عيد الميلاد حتى 27 ديسمبر.

ويوم السبت سيطلق بعض عمال حافلات لندن وموظفي وكالة البيئة موجات عمل منفصلة.

ستحدث ضربات حرس الحدود كل يوم لبقية العام ، ما عدا يوم 27 ديسمبر.

 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي