بذور سحرية تساعد على فقدان الوزن

سيدتي
2022-12-21

بذور سحرية تساعد على فقدان الوزن (سيدتي)

لا تقتصر رحلة التخسيس على ممارسة الرياضة فحسب، بل يساهم النظام الغذائي المتوازن مع ممارسة التمارين على فقدان الوزن، وللوصول إلى هدفك في أسرع وقت والتمتع بقوام مثالي، يمكنك إضافة البذور الصحية إلى نظامك الغذائي للتخلص من الدهون العنيدة، وفقاً لموقع healthshots الطبي..

تعتبر بذور الشيا من البذور الصحية الغنية بالمغذيات، والتي يمكن أن تساهم بشكل فعال في عملية خسارة الوزن مع الاستهلاك اليومي، حيث تعد مصدراً جيداً للبروتين والألياف والكالسيوم والماغنيسيوم، وتساعد بدورها على تعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويمكنك إضافة بذور الشيا المنقوعة إلى السلطة والحساء أو تناولها مع الزبادي.

تساعد بذور الكتان على كبح الشهية لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية مما يجعلها صديقة للريجيم، ويمكنك تناول بذور الكتان المطحونة بعد مزجها مع المياه، للتقليل من تناول كميات كبيرة من الطعام وهو ما يساهم بفاعلية في فقدان الوزن، أو يمكنك إضافة بذور الكتان المطحونة إلى المخبوزات والحساء.
وتعتبر بذور عباد الشمس مصدراً جيداً للبروتينات والألياف، التي تملأ المعدة وتحفز الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما تحتوي على حمض البانتوثينيك الذي يقي من ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهي غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات مما يساهم بدوره في التخسيس، ويمكنك تناول حفنة من بذور عباد الشمس النيئة أو المحمصة بين الوجبات، أو إضافتها إلى الأطباق الرئيسية مثل التونة والدجاج والسلطات.
يمكن أن تساعدك بذور الريحان على خسارة الوزن دون عناء، لا سيما أنها تمنع زيادة الخلايا الدهنية في الجسم وتحفز عملية تفتيت دهون الجسم، لاحتوائها على حمض اللينوليك، ويمكنك تناولها بعد نقعها في المياه لـ10 دقائق، ثم تناول المشروب قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة على الأقل.
أما بذور اليقطين فتحافظ على معدل السكر في الدم مما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام، كما تخفف من احتباس المياه في الجسم، ويمكنك تناولها كوجبة خفيفة أو إضافة البذور المطحونة إلى الأطباق الصحية.

 
 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي