هذا ما يحدث لجسمكِ عند تناول الماتشا

زهرة الخليج
2022-12-20

هذا ما يحدث لجسمكِ عند تناول الماتشا (زهرة الخليج)

مشروب الماتشا له تاريخ طويل في التقاليد الصينية واليابانية القديمة، نظراً لما يقدمه من فوائد ومميزات للجسم والصحة العامة والجمال بالتأكيد، لذلك ينتشر في الوقت الحالي بجنون في متاجر الأطعمة الصحية، وتروجه مؤثرات الصحة والجمال على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويحتوي الماتشا على العديد من العناصر الغذائية والمكونات الصحية التي تعزز صحة الجسم، لذا سوف نستعرض معكِ كافة الفوائد، التي ستحصلين عليها بمجرد بدء تناول الماتشا.

  الشاي الأخضر المجفف (ماتشا) يحتوي على مضادات الأكسدة أكثر 137 مرة من الشاي الأخضر العادي، وتساعد مضادات الأكسدة هذه على حماية بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية، ويمكنه حتى التخلص من الجذور الحرة الضارة التي كان جسمك يحتفظ بها.

  بالإضافة إلى ذلك فهي تعزز تدفق الدم، ما يساعد على منحكِ التوهج الطبيعي الوردي المرغوب فيه في وجنتيكِ.

  "الماتشا" غني بـ"L-theanine"، وهو حمض أميني نادر يعزز حالة الاسترخاء والرفاهية داخل وظائف عقلكِ، في حين أن الإجهاد يمكن أن يحفز موجات بيتا (التي تؤدي إلى حالة من الإثارة والاضطراب)، إذ إن "L-theanine" يصنع موجات ألفا، ما يؤدي إلى حالة من اليقظة المسترخية.

يعمل "L-theanine"، الموجود في "الماتشا" على تحسين ذاكرتكِ، ويمكن أن يساعدكِ على التعلم والأداء بشكل أفضل دون كل الآثار الجانبية السلبية المعتادة للكافيين.

المكونات الكيميائية في "الماتشا" تشكل أساساً صالة رياضية داخلية لجسمكِ، ويمكن أن يساعدكِ شرب "الماتشا" على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وتظهر الدراسات أنه يمكن أن يساعدك أيضاً على حرق ما يصل إلى 25% من الدهون.

  إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، يمكن أن يؤدي شاي الماتشا إلى زيادة فقدان الوزن.

  يساعد "الماتشا" في الحفاظ على الأجسام الدقيقة المسببة للمرض والإجهاد التأكسدي تحت السيطرة، ويعتبر شاي الماتشا مفيداً لنوع الالتهاب الذي يحدث عند الإصابة بالحساسية، أو التهاب الجيوب الأنفية، فكل ما عليكِ استبدال قهوتكِ بكوب من "الماتشا" خلال موسم البرد والإنفلونزا لجني الفوائد الشاملة لمضادات الأكسدة والثيانين.

 

  يعد "الماتشا" أحد المشروبات الأكثر شيوعاً في مدينة "أوكيناوا" اليابانية، المعروفة بأن الناس يعيشون فيها لفترة أطول من المعتاد، وأرجع العديد من خبراء الصحة والأطباء هذه الأعمار الطويلة إلى الاستهلاك اليومي للمشروب والجذور الحرة المقاومة للسرطان.

  إلى جانب الحفاظ على تركيزكِ واسترخائكِ، وتحسين نظام المناعة لديكِ وزيادة تدفق الدم، يساعد "الماتشا" في تخفيف الاكتئاب والقلق، حيث يمكن للبوليفينول الموجود فيه أن يشفيكِ من الداخل إلى الخارج، وبالتالي يمكن أن يجعلكِ تشعرين بالسعادة وأقل توتراً.

  وتعد مادة البوليفينول من مضادات الأكسدة النباتية القوية والمغذيات الدقيقة الموجودة في الكثير من الأطعمة، التي تجلب لكِ السعادة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي