معلومات سياحيّة عن قطر

سيدتي
2022-12-01

معلومات سياحيّة عن قطر (سيدتي)

تُنظّم دولة قطر بطولة العالم لكرة القدم 2022؛ في الآتي، معلومات هامة يجب معرفتها قبل السفر إلى قطر، من جماهير كرة القدم...

  • الملابس: في قطر، المجتمع الإسلامي محافظ، لذا من المفضل ارتداء ملابس محتشمة في الأماكن العامة، مثل: الأسواق والمراكز التجارية. لا يُطلب من النساء تغطية شعورهن في الأماكن العامة. يتوقّف الأمر على زيارة المساجد.

  • يمتدّ الوقت المفضّل لزيارة قطر من نوفمبر إلى أبريل، حيث يبلغ متوسّط درجات الحرارة في الشتاء بين 12 و21 درجة مئوية. هناك، الكثير من الأنشطة البرية والبحرية الممتعة التي يمكن للسائحين القيام بها خلال الأشهر المذكورة، منها تلك الخاصّة برحلات السفاري في الصحراء الذهبية (جنوبي الدوحة) أو البحرية، بما في ذلك التخييم على الساحل...

     
  • تحية الآخرين: يرحّب القطريون بالآخرين من النوع الاجتماعي عينه، عبر المصافحة، بينما هم يحيون النوع الآخر من دون لمس. 

  • التصوير: يُنصح بضرورة تجنّب تصوير الأماكن العسكرية والآخرين من دون موافقتهم، خلال السياحة داخل الوجهة.

  • لهواة التسوق حصّة في قطر، سواء في الأسواق القديمة (سوق واقف وسوق الوكرة)، حيث تعرض المصنوعات اليدوية التقليدية وأواني القهوة والصناديق الخشبية والبخور والعود العربي والعود، أو في المجمعات التجاريّة الحديثة الفخمة (Villaggio Mall المستوحى تصميمه من مدينة البندقية الإيطالية، مع ممر مائي حيث يمكن ركوب الجندول. وAl Hazm Mall الذي يتبع، في تصميمه، الطراز الأوروبي الكلاسيكي، بالإضافة إلى العديد من "المولات" الأخرى...).
    مهما كان الغرض من زيارة المسافر إلى قطر، فهناك العديد من الأماكن والأنشطة التي يمكن قضاء وقت ممتع فيها.

    يعكس الطعام في قطر التنوع الثقافي للبلاد؛ بالإضافة إلى المطاعم القطرية التي تقدم المأكولات التقليدية والشعبية، هناك المطاعم الفلبينية والهندية والتايلاندية والشرقية والعديد من المطاعم العالمية الشهيرة التي تقدم أنواعًا مختلفة من الوجبات السريعة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي