توفيت كريستين ماكفي من فليتوود ماك عن عمر يناهز 79 عامًا

ا ف ب - الأمة برس
2022-12-01

الراحلة كريستين ماكفي (ا ف ب)

قالت الفرقة وعائلتها إن كريستين ماكفي ، صانعة الأغاني الإنجليزية وعازفة لوحة المفاتيح التي اشتهرت في السبعينيات كعضو في فليتوود ماك ، توفيت الأربعاء. كانت تبلغ من العمر 79 عامًا.

وذكر بيان عائلي نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بـ McVie أن الفنان مات "بسلام" أثناء نقله إلى المستشفى "بعد مرض قصير".

في بيان منفصل من Fleetwood Mac ، الفرقة الأسطورية المسماة McVie - التي انضمت إلى المجموعة وراء "Rumors" في عام 1970 وكتبت عددًا من أغانيها - "حقًا فريدة من نوعها ومتميزة وموهوبة لا تقاس. "

وتابع البيان: "لقد كانت أفضل موسيقي يمكن أن يكون لأي شخص في فرقته وأفضل صديق يمكن أن يتمتع به أي شخص في حياته".

ولدت كريستين آن بيرفكت في 12 يوليو / تموز 1943 في إنجلترا ، ووقعت الفنانة التي تدرس النحت مع الموسيقيين في مشهد البلوز البريطاني وبدأت مسيرتها الوليدة في موسيقى الروك.

في عام 1967 انضمت إلى فرقة البلوز تشيكن شاك ، والتي كانت تصادف بشكل روتيني فليتوود ماك ، وعزفت البيانو كموسيقي جلسة على عدد من أغاني بيتر جرين من الألبوم الثاني للفرقة الأخيرة "السيد رائع".

تزوجت من عضو وعازف قيثارة جون ماكفي في عام 1968 ، وانضمت إلى المجموعة رسميًا في عام 1970 ، لتصبح عضوًا أساسيًا كشاعر غنائي ومغني رئيسي وعازف لوحة مفاتيح.

عندما انتقلت المجموعة إلى الولايات المتحدة وأضافت أعضاء ستيفي نيكس وليندسي باكنجهام ، صاغ ماكفي عددًا من الأغاني الناجحة من ألبومهم الذي يحمل العنوان الذاتي لعام 1975 ، بما في ذلك "Over My Head" و "Say You Love Me".

وكان أكبر نجاح لها هو "Don't Stop" من ألبوم "Rumors" الرائج ، والذي تضمن أيضًا أغنيتها "Songbird" و "You Make Loving Fun" ، وهو مقطع صوتي عن علاقتها مع مدير الإضاءة في الفرقة.
انفصلت فرقة McVies بنهاية الجولة - وهو فصل ختامي لواحد من العديد من قصص الحب الصاخبة والمعروفة لفليتوود والتي ألهمت أغانيهم الناجحة.

على الرغم من تشكيلتها المتغيرة باستمرار والدراما الداخلية المثيرة ، فإن فليتوود ماك هي واحدة من أكثر الفرق شعبية وتأثيرًا في السبعينيات والثمانينيات.

تم إدخال McVie جنبًا إلى جنب مع زملائه أعضاء الفرقة في Rock & Roll Hall of Fame في عام 1998.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي