"طيران الإمارات" تتوقع نموا غير مسبوق لحركة السفر العالمية عند رفع القيود الصينية

د ب أ- الأمة برس
2022-11-23

يذكر أن طيران الإمارات تعتمد بشدة على حركة السفر إلى آسيا حيث يعتمد نموذجها الاقتصادي على خطوط الطيران طويلة المدى ( ف ب)

برلين: سجلت شركة "طيران الإمارات" أكبر شركة طيران في العالم من حيث شبكة الخطوط طويلة المدى نمو حركة السفر في العالم بشكل غير مسبوق  بمجرد إعادة فتح المطارات الصينية أمام الرحلات الخارجية  وإلغاء القيود المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال تيم كلارك رئيس شركة طيران الإمارات اليوم الأربعاء إنه في حين  تتعافى أغلب أسواق الطيران بالفعل، فإن إلغاء قيود جائحة فيروس كورونا في ثاني أكبر اقتصاد في العالمي سيؤدي إلى "تسونامي" في حجوزات تذاكر الطيران على مستوى العالم.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن كلارك قوله في العاصمة الألمانية برلين "في مرحلة ما، ستطلق الصين عقال الطلب على السفر بطريقة لن نراها لوقت طويل قادم... كلما  ضغطوا على الفلين لأسفل كانت العودة أسرع"، في إشارة إلى تشديد القيود  على الحركة والسفر في الصين بسبب فيروس كورونا المستجد في الوقت الراهن.

يذكر أن طيران الإمارات تعتمد بشدة على حركة السفر إلى آسيا حيث يعتمد نموذجها الاقتصادي على خطوط الطيران طويلة المدى التي  تربط الأمريكتين وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط عبر مطارها المحوري في دبي. ورغم ذلك نجحت الشركة في تحقيق أرباح قياسية خلال النصف الأول من العام الحالي قدرها مليار دولار  في ظل تحسن حركة السفر العالمية بعد عامين من التراجع نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي