لمعدة مسطحة نصائح اتبعيها عند تناول وجبة الإفطار

زهرة الخليج
2022-10-31

لمعدة مسطحة نصائح اتبعيها عند تناول وجبة الإفطار(زهرة الخليج)

لوجبة الإفطار الكثير من الفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصى، منها: تزويد جسمك وعقلك بالطاقة للعمل في الصباح، والشعور بالنشاط خلال الاجتماعات الصباحية. 
لكن، ربما الأفضل من ذلك كله، أنه في حال كنتِ تأملين الحصول على معدة مسطحة أو الحفاظ عليها، فإن تناول وجبة الإفطار يمكن أن يساعدكِ بشكلٍ كبير في بدء عملية التمثيل الغذائي، وحرق السعرات الحرارية بشكلٍ جيد. 
ومن المعروف أن تناول وجبة الإفطار بانتظام، يرتبط بشكلٍ وثيق بانخفاض زيادة الوزن ودهون البطن. فعلى سبيل المثال، يؤكد البعض أن انتشار السمنة كان أعلى بين من يتخطون وجبة الإفطار، لذا إليكِ بعض عادات الإفطار الموصى بها من قبل الخبراء، والتي قد تساعدك في الحصول على معدة مسطحة. 

بعد 7 إلى 8 ساعات من النوم، تستيقظين في حالة صيام، ويكون جسمكِ مهيأ لتناول الطعام، وإن لم تطعميه، سيتباطأ التمثيل الغذائي لديك بشكل كبير، ويتوقف جسمك عن حرق السعرات الحرارية؛ لأنه يحاول التمسك بأي شيء، لذا من الناحية المثالية، يجب أن تأكلي في غضون 30 دقيقة من الاستيقاظ صباحاً، لمد جسمك بالطاقة حتى يتمكن من العمل بشكل صحيح طوال اليوم. 

لا يقتصر الأمر على أن جسمك في حالة صيام عند الاستيقاظ، لكنه يعاني الجفاف أيضاً، لذا من المهم شرب كوب من الماء بعد الاستيقاظ بوقت قصير، حيث يشير شرب الماء عند الاستيقاظ إلى أن الوقت حان لبدء اليوم. 
وفي الواقع، شرب كوبين من الماء قبل الإفطار، وكل وجبة لاحقة، هو إحدى الممارسات التي تساعد على خسارة الوزن إجمالاً. 

عند إعداد وجبة الإفطار، يجب أن تتأكدي من أن الوجبة تُمكّنك من استهلاك سعرات حرارية كافية، وأنها تغطي جميع المغذيات، وهذا يعني الحصول على طبق متوازن، يحتوي على البروتين والدهون والكربوهيدرات. 
وتذكري أن الكربوهيدرات ليست هي العدو، فهي مصدر طاقتنا، وعند محاولة تنويع وحدات الماكرو (مصطلح يستخدم لوصف المجموعات الغذائية الرئيسية الثلاث) على طبقك، فإن ذلك سيساعدك على التخلص من دهون البطن، والبقاء راضيةً، ولن تشعري بالجوع. 

عند البحث عن وجبة فطور سريعة ومريحة، من المغري الذهاب مباشرة لتناول الأشياء الحلوة والسكر والكربوهيدرات المكررة، مثل: الكعك ولفائف القرفة، حيث تؤدي هذه الأنواع من الأطعمة إلى ارتفاع سريع في نسبة الجلوكوز، وارتفاع السكر، ويليه انخفاض كبير. ويؤدي هذا إلى الشعور بالإرهاق والجوع، لأن الكربوهيدرات البسيطة مثل هذه، توفر القليل من الألياف أو العناصر الغذائية الأخرى ويتم هضمها بسرعة، وستجدين نفسك جائعة بعد فترة وجيزة من تناول وجبة فطور غنية بالسكر. 

تناول كميات كبيرة من الألياف يساعد الأشخاص، الذين يتبعون حمية مقيدة بالسعرات الحرارية على إنقاص الوزن، والالتزام بنظامهم الغذائي من خلال خفض شعورهم بالجوع لفترة طويلة من الزمن. 
وبالإضافة إلى إبقاء شعورك بالشبع لفترة أطول، فإن إعطاء الأولوية لتناول الألياف كجزء من عادات الإفطار المعتادة يمكن أن يزيد فرصك في الحصول على معدة مسطحة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي