منها اعشاب الشاي أشياء في روتينك اليومي تضر بصحتك

زهرة الخليج
2022-10-25

منها اعشاب الشاي  أشياء في روتينك اليومي تضر بصحتك(زهرة الخليج)

هناك أشياء معروفة في حياتك اليومية يجب تجنبها، لتقليل فرص الإصابة بالسرطان مثل التدخين، كما أن هناك أشياء نفعلها من خلال روتيننا اليومي لا يدركها معظم الناس، ويمكن أن تضر بصحتنا في المستقبل.. تعرف عليها.

إذا كنت ممن يعشقون ارتشاف فنجاناً من الشاي لكي يكون عوناً لك بالعمل أو المذاكرة، فتأكد من تركه يبرد أولاً، لأن الشاي الساخن جداً مرتبط بسرطان المريء.

يعد الجلوس لفترة طويلة دون حركة ذا ضرر بالغ، إذ لوحظ أن انخفاض الحركة يزيد خطر الإصابة بسرطان الرئة والقولون والثدي، وهناك أيضاً ارتباط بين ممارسة الرياضة وتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

ربطت عدة دراسات بين زيادة طول الإنسان وارتفاع خطر الإصابة بالسرطان، ووجهت إلى أن كل 10 سنتيمترات زيادة في طول الإنسان ترفع نسب الإصابة بالسرطان، لكن يبقى أن العلم لم يحسم بعد هذا الأمر بشكل نهائي.

وجدت دراسة أن معظم إيصالات التسوق (الفواتير)، تستخدم مادة بيسفينول A، وهي مادة تزيد خطر الإصابة بالسرطان، لذلك ضع في اعتبارك عدم طلب إيصال أو اختياره رقمياً.

عليك أخذ الاحتياطات اللازمة عند دعوة الأصدقاء والعائلة إلى حفل شواء، وأول هذه الاحتياطات ارتداء قناع للوجه عندما تكون بالقرب من الدخان، لأن استنشاقه يزيد خطر إصابة الإنسان بالسرطان.

ربطت دراسات متأخرة بين عمليات زراعة وتجميل الثدي لدى النساء وبين الإصابة بسرطان الثدي، ورغم اختلاف العلماء حول هذا الأمر لكن يجب أن نأخذ بعين اعتبارنا أن إجراء مثل هذه العمليات التجميلية قد يزيد خطر الإصابة بأورام الغدد الليمفاوية.

يتوقع باحثون أن 6% من وفيات السرطان السنوية في جميع أنحاء العالم، ترجع مباشرة إلى تناول الكحوليات.

 

يمكن أن تحتوي الأسماك المملحة على نسبة عالية من مادة النترات الحافظة، حيث تتفاعل مع البروتين لتكوين ما يُعرف بالنيتروسامين، التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان البلعوم، وإتلاف الحمض النووي.

يوجه العلم تحذيراً لكل من يعمل بالقرب من غبار الخشب، لأنه مادة مسرطنة تزيد خطر الإصابة بسرطان الأنف، تأكد من ارتداء قناع عند العمل وسط غبار الخشب.وجد الباحثون أن حبوب منع الحمل تزيد فرص إصابة النساء بسرطان عنق الرحم. وكلما طالت مدة استخدامها، تضاعف الخطر.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي