الفاكهة الممنوعة لمرضى أنيميا الفول والأدوية المحظورة

سيدتي
2022-09-17

الفاكهة الممنوعة لمرضى أنيميا الفول والأدوية المحظورة (سيدتي)

أنيميا الفول مرض وراثي يسبب العديد من الآثار الجانبية الخطيرة، مثل انهيار خلايا الدم الحمراء مع اصفرار الوجه والجسم، خاصة عندما يأكل الشخص الفول بشكل أساسي أو أي نوع من الأطعمة التي تحتوي عليه. وتزداد فرص الإصابة بأنيميا الفول بين الذكور مقارنة بالإناث، كما أنه أكثر انتشاراً بين سكان الشرق الأوسط والأمريكيين من أصل إفريقي. وهناك العديد من أنواع الفاكهة الممنوعة لمرضى أنيميا الفول منعاً لتدهور الأعراض والحالة الصحية لهم، تعرَّفي إليها في الآتي:

القرع المر هو نبات آسيوي يمكن من خلاله استخلاص العديد من المواد المفيدة لعلاج مرض السكري في آسيا وشرق إفريقيا وأمريكا الجنوبية؛ حيث تشبه هذه المواد الأنسولين في عملها لخفض نسبة السكر في الدم.
يُعتبر القرع والبطيخ المر من الفواكه التي ينصح الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم بفقر الدم بتجنبها؛ لأنها تحتوي على مادة الفول ذاتها؛ لذا، فإنَّ تناولها يسبب أعراض تناول الفول نفسها.

تتسبب بعض أنواع المضادات الحيوية في تكسير خلايا الدم الحمراء لدى مرضى أنيميا الفول؛ لذلك يُنصح المريض المصاب بفقر دم باستشارة الطبيب قبل تناول أي من نوع من المضادات الحيوية.

يُنصح بعدم استخدام أدوية علاج الملاريا من قبل مرضى أنيميا الفول؛ فقد تسبب أدوية الملاريا نزيفاً لديهم، ما يجعل حالة المرض أكثر خطورة.تسبب بعض أدوية السرطان المستخدمة في علاج اللوكيميا أعراضاً خطيرة لمرضى أنيميا الفول؛ ما يؤدي إلى النزيف لديهم.يأخذ البعض الإسبرين لتخفيف الألم وعلاج الالتهابات ومنع العديد من الأمراض، لكن لا يُنصح بتناول الإسبرين من قِبل مرضى أنيميا الفول؛ فهو من مميعات الدم التي قد تسبب النزيف.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي