المدن صاحبة "أنظف هواء" بالعالم

2022-08-10

أحمد جمال أحمد

في كل عام، تفصح وكالات ومنظمات السفر والبيئة عن قوائمها، لأفضل الوجهات السياحية بها، وذلك يشمل الكشف عن الوجهات الأنقى في هوائها.

ووفق موقع "تايم أوت" المختص بأخبار السياحة والسفر، أعلنت المنظمة الأوروبية للبيئة عن قائمتها للمدن الأوروبية التي تتمتع بأنظف هواء في العالم خلال عام 2022.

وقال الموقع إن المنظمة الأوروبية اختارت قائمتها لأنظف المدن الأوروبية، من تفقد مدى نقاء الهواء في 340 مدينة بأنحاء القارة العجوز.

والدراسة قامت على أساس اختبار نوع من الجسيمات الدقيقة في الهواء في هذه المدن تكشف عن مدى النقاء وتسمى PM2.5، والتي يتم قياسها بالميكروجرام لكل متر مكعب.

وكان للمدن الإسكندنافية نصيب الأسد من المراكز الـ10 الأولى بالقائمة، وتصدرتها مدينة "يوميا Umeå" السويدية، ثم من بعدها في المرتبة الثالثة جاءت مدينة "فارو" في البرتغال.

ومن بعدها في المركز الرابع، جاءت مدينة Tampere في فنلندا، ثم في المركز الخامس، جاءت مدينة Narva في إستونيا، وفي المركز السادس مدينة ستوكهولم بالسويد.

وفي المركز السابع جاءت مدينة Uppsala في السويد، ثم مدينة Tallinn في إستونيا بالمركز الثامن، ثم مدينة Bergen في النرويج بالمركز التاسع، ومدينة Reykjavik في أيسلندا بالمركز العاشر.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي