لوفتهانزا تجري مفاوضات مع طياريها خلف أبواب مغلقة

د ب أ- الأمة برس
2022-08-08

كان الرئيس التنفيذي للوفتهانزا، كارستن شبور، قدم للطيارين تعهدا جديدا بخصوص أسطول الشركة (أ ف ب) 

فرانكفورت: بعد التوصل إلى تسوية في الخلاف حول أجور عمال الأطقم الأرضية، تعتزم شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران البحث عن تسوية مشابهة مع طياريها.

وأعلنت نقابة الطيارين "اتحاد كوكبيت" أنها تعول على إجراء مزيد من المفاوضات مع لوفتهانزا.

وكانت النقابة أعلنت استعدادها لتنظيم إضرابات وذلك بعد تصويت أجرته على مستوى الأعضاء.

من جانبه، قال رئيس لجنة لائحة الأجور في النقابة، اندرياس بنهايرو، في تدوينة صوتية:" حددنا أربعة لقاءات في الأسابيع المقبلة لنرى مدى تباعدنا عن بعضنا البعض".

ومن المنتظر أن يتم إجراء المحادثات في إطار سري وذلك حسبما أكدت شركة لوفتهانزا اليوم الاثنين، وقالت إن من غير المنتظر إصدار تقارير للخارج. وتردد أن من غير المنتظر تنظيم إضرابات خلال الفترة التي تحددت للمفاوضات.

كان الجانبان خاضا ست جولات للتفاوض لكنها لم تسفر عن نتيجة حتى الآن، وكانت قيادة لوفتهانزا ألمحت مؤخرا إلى استعدادها للتوصل إلى حل توافقي وقبلت بجزء من مطالب اتحاد "كوكبيت" بمنح زيادة في الرواتب بنسبة 5ر5% لبقية العام.

في المقابل، لم تعلق إدارة الشركة على بقية المطالب الرامية إلى صرف تعويض تلقائي عن التضخم اعتبارا من عام 2023 وإدخال تعديلات على بنية لائحة الأجور.

وكان الرئيس التنفيذي للوفتهانزا، كارستن شبور، قدم للطيارين تعهدا جديدا بخصوص أسطول الشركة حيث قال إنه سيتم حجز عدد معين من الطائرات في أسطول مجموعة لوفتهانزا لطياري الشركة التي تحمل العلامة المركزية للمجموعة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي