4 أماكن سياحية لا تفوت في ستوكهولم عاصمة السويد

سيدتي
2022-08-05

4 أماكن سياحية لا تفوت في ستوكهولم عاصمة السويد (سيدتي)

تمتدّ ستوكهولم، عاصمة السويد، عبر 14 جزيرة - أشهرها أرخبيل ستوكهولم. المدينة مليئة بمباني العصور الوسطى والهندسة المعمارية المعاصرة المبتكرة. يتكون ثلث المساحة داخل حدود المدينة من المياه، بينما يتكون ثلث آخر من الحدائق والغابات. الأماكن الموجودة في ستوكهولم مثل القصر الملكي وستوكهولم سيتي هول ومدينة ملاهي غرونا لوند وسكاي فيو، كلها ستجعل رحلتك لا تُنسى، فضلاً عن المطاعم التي تتقن التخصصات السويدية. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية في ستوكهولم.

القصر الملكي، المعروف أيضًا باسم قصر ستوكهولم، هو قلب العاصمة. إنه المنزل الرسمي للعاهل السويدي، حيث أقام الملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا ذات مرة. كما يتألف من مكتب الملك وكذلك أعضاء من العائلة المالكة السويدية.
هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك الانغماس فيها، أثناء زيارتك هنا، بما في ذلك زيارة الديوان الملكي في السويد، ومتحف غوستاف الثالث للآثار، وحتى الحصول على فرصة للقاء الحرس الملكي.

يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، يمكنك تخيل عدد الهياكل التاريخية التي تصطف في جميع أنحاء المنطقة. الأزقة القديمة من العصور الوسطى والشوارع المرصوفة بالحصى والعمارة القديمة تحيط بهذه المدينة. تتمتع جاملا ستان بتأثير قوي على "المدينة القديمة"، وهي موطن لمبنى بورصة ستوكهولم الشهير عالميًا.
من عوامل الجذب الشهيرة الأخرى في جاملا ستان مربعها، الذي يحمل تشابهًا تاريخيًا هائلاً. لكونه موقع حمام الدم في ستوكهولم حيث تم ذبح النبلاء السويديين على يد الملك الدنماركي، كريستيان الثاني، فإن هذا الموقع يحظى باحترام كبير. هناك أكثر من 370 عقارًا في جميع أنحاء المدينة الصغيرة التي لها أهمية أثرية وجميعها أماكن تستحق الزيارة في ستوكهولم.

يُعرف هذا المعلم باسم "المتحف البحري" للعالم، وهو معلم لا بد منه في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في ستوكهولم. أهم ما يميز هذا المتحف هو حقيقة أنه موطن للسفينة الوحيدة (تقريبًا) السليمة تمامًا التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر.
تم إنقاذ هذه السفينة الحربية المكونة من 64 بندقية خلال القرن العشرين وكانت جزءًا من المتحف منذ إنشائه. نظرًا لكونه المتحف الأكثر زيارة في جميع الدول الاسكندنافية، فلا يوجد سبب يجعلك تتخطى هذه الوجهة في سفرك.

نظرًا لكونه أول متحف في الهواء الطلق في السويد، تم إنشاء سكانسن أيضًا لاستضافة حديقة حيوانات خاصة به وهو الأكثر زيارة بين الأماكن التي يمكن رؤيتها في ستوكهولم. تأسس Artur Hazelius في عام 1981 - مؤسسها ، وكان يهدف إلى تكريس المتحف لعرض ثقافة السويد قبل العصر الصناعي.
يحتوي هذا الجذب على العديد من المعروضات على أرض تمتد على مساحة 75 فدانًا. من بين المعالم البارزة في هذا المتحف مدينة القرن التاسع عشر حيث سترى نسخًا متماثلة للعديد من الحرفيين المختلفين الذين سيطروا على الثقافة السويدية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي