واشنطن لن تشارك تفاصيل العرض الذي قدمته مقابل الإفراج عن أمريكيين تحتجزهما روسيا

د ب أ – الأمة برس
2022-07-28

واشنطن لن تشارك تفاصيل العرض الذي قدمته مقابل الإفراج عن أمريكيين تحتجزهما روسيا (د ب أ)

واشنطن - تعتزم الحكومة الأمريكية عدم مشاركة تفاصيل العرض الذي قدمته للإفراج عن أمريكيين اثنين محتجزين في روسيا.

وقدمت الولايات المتحدة "عرضا كبيرا" للإفراج عن بول ويلان ونجمة كرة السلة بريتني جراينر ، حسبما قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي الأربعاء.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد كشف مساء الأربعاء أن الولايات المتحدة قدمت اقتراحا إلى موسكو قبل عدة أسابيع وهو قيد المناقشة منذ ذلك الحين.

وقال كيربي: "من الواضح أننا لن نكون قادرين على مشاركة المزيد بشأن الصفقة بشكل علني".

وتابع: "متأكد أن لديكم جميعا أسئلة حول كيف يبدو هذا. وأنا متأكد من أنكم جميعا تتفهمون أن ذلك لن يساعدنا على إعادتهما إلى ديارهما إذا كنا نتفاوض علنا".

وأضاف أن القرار لم يتخذ باستخفاف.

وكانت شبكة (سي إن إن) الإخبارية من بين وسائل الإعلام التي ذكرت في وقت سابق أن الولايات المتحدة عرضت إطلاق سراح تاجر الأسلحة الروسي فيكتور بوت في تبادل للأسرى.

وتطالب موسكو منذ سنوات بعودة الضابط السوفيتي السابق الذي يقضي حكما بالسجن 25 عاما في الولايات المتحدة بعد إدانته عام 2011.

وتم سجن ويلان بتهمة تجسس مزعومة، بعد اعتقاله عام 2018.

تجدر الإشارة إلى أن لاعبة كرة السلة الأمريكية المحترفة جراينر محتجزة حاليا بتهمة تتعلق بالمخدرات، بعد اعتقالها فى شهر شباط/ فبراير في مطار موسكو، وتجرى محاكمتها حاليا.

واعترفت اللاعبة الأربعاء لمحكمة خيمكي في منطقة موسكو بحيازة القنب، لكنها أوضحت أنها تستخدمه لأغراض طبية، حسبما ذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" عن جراينر قولها إنها تستخدم المخدر كمسكن بعد استشارة طبيب، وهي ممارسة شائعة في الولايات المتحدة، و"لم أكن أنوي انتهاك أي من قوانين الاتحاد الروسي".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي