جنوة.. وجهة صيفية ممتعة

سيدتي
2022-07-23

جنوة.. وجهة صيفية ممتعة (سيدتي)

تقع جنوة على البحر الليغوري، في المنطقة الشماليّة الغربيّة من إيطاليا، وتعدّ سادس أكبر المدن في البلاد ومركزاً اقتصاديّاً هامّاً، كما تحضن مجموعة من المعالم التاريخيّة، لا سيّما في وسط المدينة الغنيّ بالتاريخ والفنّ والثقافة، علماً أن جنوة لا تزال تحافظ على آثار من الحياة الليغورية الأصيلة وأسلوبها. يتجلّى ذلك في هندسة العمارة والألوان والأطعمة. وتحظى بمناخ البحر الأبيض المتوسط، الذي يتصف بالشتاء الممطر والصيف المشمس والحارّ في الغالب، لذا يُنصح محبو الشمس بزيارة الوجهة في يوليو، خصوصاً، عندما تطول النهارات، وتسمح بالقيام بنشاطات سياحيّة كثيرة. في الآتي، جولة على عناوين سياحية جديرة بالاستكشاف في جنوة الإيطاليّة.

ميناء جنوة

في ميناء جنوة، هناك نحو 22 كيلومتراً من الأرصفة لرسو السفن التي تسمح بالقيام بالرحلات البحرية في أحد أكبر موانئ البحر الأبيض المتوسّط. تسمح الرحلات بالمرور بـ «بورتو أنتيكو» أو الميناء القديم المعروف أيضاً باسم «بورتو فيكيو». في الميناء أيضاً، هناك متحف بحري و«أكواريوم»، وهذا الأخير يعدّ من مناطق الجذب السياحي الأهمّ في جنوة، وهو الحوض المائي الأكبر في إيطاليا. كان شُيّد وفق الطراز النيوكلاسيكي، مع قبّة مركزيّة بارتفاع 36.5 متر. يضمّ الأكواريوم مجموعةً من 15 ألف حيوان، وينقسم إلى أقسام عدة.

«رافاييل دي فيراري» عبارة عن ساحة تاريخيّة تشتهر بعماراتها الجميلة، وتضمّ المطاعم والمقاهي. المكان مقصود لغرض التسوّق أيضاً، إذ تجد مجموعة من المتاجر مطرحاً فيها. السمة الرئيسة للساحة هي النافورة الكبيرة المزخرفة، متعدّدة الأقسام، حيث تتدفّق المياه في حوض مركزي. يحيط بالنافورة عدد من المباني الهامة، بما في ذلك «قصر دوجي» و«مسرح كارلو فيليسس».

قلعة «ألبرتيس»
 
تبعد قلعة «ألبرتيس» مسافة قصيرة عن الميناء الرئيس، وتضمّ متحف ثقافات العالم، وتتبع طراز النهضة القوطية. كانت بُنيت عام 1886، وهي توفّر إطلالات رائعة على البحر الليغوري والمدينة المحيطة.

متحف الفن الشرقي

يعرض «متحف الفن الشرقي» واحدة من أكبر مجموعات الفنّ الآسيوي في أوروبا، ويشتهر خصوصاً بالمقتنيات من الفنّ الياباني: اللوحات والمطبوعات من القرن الحادي عشر إلى القرن التاسع عشر والبرونز والأواني المطلية والمنسوجات والفخار وأقنعة المسرح والأزياء والآلات الموسيقية والدروع. تعود المنحوتات البارزة من اليابان والصين وتايلاند إلى القرن الثالث قبل الميلاد.

متحف «جالاتا ديل ماري»

يقع المتحف، في الطرف الجنوبي من ميناء جنوة القديم، ويحمل توقيع المهندس المعماري رينزو بيانو على البناء. كان افتتح المتحف للجمهور عام 2001، وسمّي على اسم «جالاتا القديمة» في جنوة. يغطّي المتحف تاريخ جنوة من أواخر العصور الوسطى إلى القرن التاسع عشر، ويضمّ العديد من الأعمال الفنّية والصور الفوتوغرافيّة والخرائط والوثائق.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي