لا تترددي في الزيارة.. هذه أفضل مدن في آسيا

زهرة الخليج
2022-07-23

لا تترددي في الزيارة(زهرة الخليج)

كان العديد من المسافرين حريصين على العودة إلى مدنهم المفضلة في آسيا، والتي تم إغلاقها أمام الزوار خلال جائحة "كوفيد-19"، لذلك ليس من المستغرب أن الإعلانات الأخيرة بأن اليابان، والهند، وإندونيسيا، وماليزيا، وتايلاند، وفيتنام، وغيرها تسمح الآن بالسياحة، وأصبحت مصدر ارتياح مرحب به. 
 
 قبل اختيار وجهتكِ القادمة من دول آسيا، عليكِ معرفة أفضل المدن في هذه القارة الواسعة، تابعي القراءة للحصول على القائمة الكاملة لأفضل مدن آسيا.

1 . أوبود - إندونيسيا
 مع مزيج من المعابد المذهلة والغابات المطيرة والشواطئ ذات الرمال البيضاء ووسط مدينة مزدهر، فإن أوبود لديها ما يناسب الجميع، إذ تعد وجهة فريدة خاصة عندما تبحث عن شيء يتمتع بزاوية صحية، حيث تضم أوبود بعضاً من أفخم المنتجعات في العالم، بالإضافة إلى تمتعها بثقافة غنية بشكل لا يصدق، مع رحلات تسوق استثنائية. 

2. شيانغ ماي - تايلاند
 شيانغ ماي هي أرض الجبال الضبابية وقبائل التلال الملونة، وملعب للمسافرين المتمرسين ومرح للمغامرين، في رحلة إلى هذه المدينة، يمكن للمسافرين الفضوليين توسيع آفاقهم من خلال دورات التدليك والطهي التايلاندية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية والتحف، كما يوجد الكثير من أماكن الحياة الليلية النابضة بالحياة والمطاعم الممتازة المتخصصة في المأكولات المحلية.

 3. جايبور - الهند
 تسمى جايبور والمدينة الوردية، وهي عاصمة ولاية راجستان الملكية، إلى جانب دلهي وأغرا، حيث تشكل المثلث الذهبي، وتعتبر واحدة من أشهر الدوائر السياحية في البلاد. 
 مع المدينة القديمة المحاطة بالجدران والبوابات المزينة برسومات على خلفية اللون الوردي الجميل، احتفظت جايبور المدينة الوردية، بسحرها القديم بنجاح، وتعد موطناً لعدد قليل من مواقع التراث العالمي لليونسكو، بما في ذلك Amer Fort، وJantar Mantar.
 وتضم جايبور العديد من الحصون الرائعة، والقصور والمعابد والمتاحف، وتزخر بالبازارات المحلية الصاخبة، حيث يمكنكِ التسوق، بالإضافة إلى الاستمتاع بأشهى الأطباق المحلية.

 4. أوساكا - اليابان
 لا تبعد أوساكا سوى مسافة قصيرة عن طوكيو، عن طريق قطار شينكانسن، لكنها تتمتع بشخصية مختلفة تماماً عن العاصمة اليابانية، فهي منطقة مليئة بالحياة الليلية المثيرة والطعام اللذيذ والسكان المحليين الودودين الذين يتحدثون مباشرة مع السياح والزوار. 
 إلى جانب الكثير من أماكن التسوق والمعالم السياحية الحديثة، تتمتع أوساكا أيضاً بجانب تاريخي، أبرزه قلعة أوساكا التي تعد مكاناً رائعاً لاكتشاف المزيد عن التاريخ الياباني والتجول في الأراضي الجميلة، خاصة خلال موسم أزهار الكرز في أبريل، عندما تزهر ساكورا، ويكون الطقس في أفضل حالاته غالبًا. 
 ويمكن القول بأنها عاصمة طعام الشوارع في اليابان، والأكثر شهرة بالوجبات الخفيفة، بما في ذلك: تاكوياكي وأوكونوميياكي، وتشتهر أوساكا أيضاً بالمرح والأشخاص المنفتحين، الذين يجعلون الأكل والشرب في المدينة تجربة لا تُنسى.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي