شركة أمريكان إيرلاينز تعلن عن أرباح على الرغم من انخفاض تكلفة وقود الطائرات

أ ف ب-الامة برس
2022-07-21

   سجلت شركة أمريكان إيرلاينز إيرادات قياسية بفضل الطلب القوي على الطيران مع انحسار جائحة Covid-19 (ا ف ب) 

واشنطن: أعلنت شركة أمريكان إيرلاينز عن تحقيق أرباح في الربع الثاني، الخميس 21يوليو2022، حيث أدى انحسار جائحة كوفيد -19 إلى تحقيق إيرادات قياسية على الرغم من الضرر الناجم عن ارتفاع تكاليف الوقود. 

قالت شركة النقل الأمريكية الكبيرة إن أول ربع مربح لها منذ بداية الوباء كان بسبب العمليات وليس برامج الدعم الحكومية.

بلغت الأرباح 476 مليون دولار مقارنة بـ 19 مليون دولار فقط في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقفزت الإيرادات بنحو 80 في المائة لتصل إلى 13.4 مليار دولار ، وهي أكبر نسبة في تاريخ الشركة. كانت تكاليف وقود الطائرات أكثر من ضعف المستوى من فترة 2021.

غذت التذاكر الباهظة الزيادة. في الفترة من أبريل إلى يونيو ، تجاوزت الإيرادات عائدات الربع السابق للوباء لعام 2019 بنسبة 12 في المائة ، على الرغم من أن السعة كانت أقل بنسبة 8.5 في المائة.

وأشار الأمريكي إلى أن الاتجاه كان صامدًا في الربع الثالث ، عندما تتوقع إيرادات بنسبة 10-12 في المائة فوق مستوى عام 2019 ، مع انخفاض السعة بنسبة 8-10 في المائة.

قال الرئيس التنفيذي روبرت إيسوم في رسالة إلى الموظفين إن السفر الترفيهي لا يزال أعلى من مستويات ما قبل الوباء ، بينما شهد الأمريكيون أيضًا تحسينات في كل من رحلات العمل والحجوزات الدولية.

وقال إيسوم: "كان تركيزنا الجماعي على التأكد من أن الأمريكيين يمكنهم الاستفادة من التعافي المستمر ، والربع الثاني دليل على أن أفعالنا تؤدي إلى نتائج إيجابية".

"لا يوجد تحقق أفضل من هذا من الإبلاغ عن ربحنا ربع السنوي الأول منذ بداية الوباء."

وتراجعت الأسهم 3.2 بالمئة إلى 14.73 دولار في تعاملات ما قبل السوق.

 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي