أمريكا تستهدف 15 فردا وكيانا متورطين في تجارة البترول الإيراني دوليا

د ب أ – الأمة برس
2022-07-07

العلم الأمريكي (ويكيبيديا)

واشنطن - استهدفت الولايات المتحدة 15 فردا وكيانا متورطين في عمليات بيع وشحن النفط والمنتجات البترولية والمنتجات البتروكيماوية الإيرانية بشكل غير مشروع.

وجاء في بيان لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة رصدت  15 فردا وكيانا متورطا في عمليات البيع والشحن غير المشروعة للنفط والمنتجات البترولية والمنتجات البتروكيماوية الإيرانية، وفقا لبيان للخارجية الأمريكية تلقته وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ).

وأضاف البيان، الذى تلقت وكالة الأنباء الألمانية(د ب ا) نسخة منه، أن هذه الكيانات الواقعة في إيران وفيتنام وسنغافورة والإمارات وهونج كونج،تدعم تجارة الطاقة الإيرانية التي ينتج عنها عائدات غير مشروعة تقدر بملايين الدولارات.

كما رصدت وزارة الخزانة الأمريكية من جانبها، ثمانية كيانات وشخصين موجودين في إيران وهونج كونج والإمارات، يدعمون بشكل مستمر شركة نفط إيران للتجارة الدولية، وشركة إيران للبتروكيماويات، وشركة الخليج الفارسي التجارية لصناعة البتروكيماويات، وتريليانس، وشركة نفط بهران في بيع النفط والمنتجات البترولية الإيرانية في الخارج.

وأكد البيان أن واشنطن ستواصل استخدام العقوبات لاستهداف صادرات النفط والمنتجات البترولية والمنتجات البتروكيماوية من إيران.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي