فيتامينات تمنحك الجمال الصحي

زهرة الخليج
2022-07-05

فيتامينات تمنحك الجمال الصحي(زهرة الخليج)

يزدهر الجمال الصحي من الطرق والوسائل الطبيعية، مثل: اتباع نظام غذائي صحي، وتناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم، لكن هناك بعض الطرق والمكملات التي تساعدكِ في الحصول على هذا الجمال الصحي، وتعزيز صحتكِ لأطول فترة ممكنة.
تابعي معنا هذا التقرير حتى النهاية، وتعرفي على الطرق التي ستؤدي إلى حصولكِ على الجمال الصحي والطبيعي أيضاً.

طرق تؤدي للحصول على الجمال الصحي
1. الزنك
ستستمر المكملات في العمل طالما أنك تتناولينها، لكن لا تستعجلي النتائج لأنها لا تظهر قبل ثلاثة إلى ستة أشهر من الاستخدام اليومي المستمر، ويعد الزنك واحداً من أفضل المكملات الغذائية التي تعزز فكرة الجمال الصحي لديكِ، لأنه من المعادن النادرة في كل خلية من خلايا الجسم، ويقلل تكوين الجذور الحرة الضارة، ويحمي دهون الجلد والأرومات الليفية، والخلايا التي تصنع الكولاجين، كما أنه يساعد في علاج حب الشباب من خلال تنظيم إنتاج الخلايا ودورانها، حيث يقلل كمية الزيت الطبيعي، الذي تنتجه بشرتك، ما قد يمنع انسداد المسام. 

2. أوميغا 3
غالباً يكون النظام الغذائي الصحي الغني بالفيتامينات والذي يحتوي على مكونات إضافية، مثل البروبيوتيك وأوميغا 3 هو أفضل طريقة لتغذية الجسم من الداخل إلى الخارج، بينما لايزال البحث مستمراً بشأن مدى فاعليتها، ويمكن أن تكون المكملات الغذائية للبشرة والشعر والأظافر أيضاً أداة إضافية للمساعدة في دعم صحة الجلد بشكل عام، خاصة إذا كنت تواجه مشكلة في استهلاك ما يكفي من المكونات المفيدة في طعامك.

3. الكولاجين
يمكن للكولاجين أن يحفز مستقبلات (HAS2) في الجسم، المسؤولة عن إفرازات حمض الهيالورونيك، وهذه واحدة من النظريات الشائعة عن سبب دعم مكملات الكولاجين يومياً للبشرة الأكثر نعومة وترطيبًا. 

4. فيتامين (سي)

يعد فيتامين (سي) أحد الأطعمة التي يجب تناولها في روتينكِ اليومي، بغض النظر عن خصائصه المضادة للأكسدة المقاومة للسرطان، فهو يحافظ على صحة بشرتكِ، وهذا هو السبب في أنه واحد من المكونات الرئيسية الموجودة للعناية بالبشرة المضادة للشيخوخة، ويساعد تناول مكمل فيتامين (سي) أيضاً على تحفيز إنتاج الكولاجين، الذي يحافظ على بشرة مشدودة.

5. فيتامين (د)
يطلق عليه "فيتامين أشعة الشمس" إذ يلعب دوراً أساسياً في حماية البشرة وتجديدها، ونظراً لأن شعرنا وبشرتنا وأظافرنا خارجية ومعرضة للعوامل الجوية، فمن المهم إطعام أنفسنا وحمايتها بمكمل فيتامين (د)، حيثما أمكن ذلك.

6. الريتينول
تتجه حالياً أشكال الريتينول إلى القابلة للابتلاع، بما في ذلك الأمصال اليومية والكبسولات والعلكة، وبشكل عام يتم تضمين هذا في نظامنا الغذائي اليومي، على الرغم من فاعليته عند تناوله، ولا يُنصح باستبدال الريتينول الموضعي بخيار قابل للابتلاع، لكن يمكن أن يكون مفيداً كإضافة إلى روتينكِ المعتاد للعناية بالبشرة. 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي