لوفتهانزا تعتزم إعادة تشغيل طائرتها العملاقة ايرباص ايه 380

د ب أ- الأمة برس
2022-06-27

كانت لوفتهانزا لا تزال تمتلك 14 طائرة من هذا النوع لكنها باعت ستا منها فيما استمرت الطائرات الثماني الأخرى في أسطول الشركة لكنها متوقفة في الوقت الراهن (أ ف ب)

فرانكفورت: أعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران في فرانكفورت، الاثنين27يونيو2022، اعتزامها إعادة تشغيل طائرتها العملاقة ايرباص أيه 380 التي كانت أوقفت تشغيلها من قبل، وذلك في ضوء ارتفاع الطلب بقوة على التذاكر.

وأوضحت الشركة أن من المتوقع إعادة استخدام أكبر طائرة نقل ركاب في العالم اعتبارا من صيف العام المقبل.

كانت لوفتهانزا أوقفت تشغيل أسطولها من هذه الطائرة بسبب أزمة كورونا، وظلت على مدار فترة طويلة تعتبر أن إعادة تشغيل هذه الطائرات بات في حكم المستبعد.

وجاء إعلان الشركة العدول عن هذا القرار متزامنا مع تأخيرات في تسليم أنواع أخرى من الطائرات.

كانت لوفتهانزا لا تزال تمتلك 14 طائرة من هذا النوع لكنها باعت ستا منها فيما استمرت الطائرات الثماني الأخرى في أسطول الشركة لكنها متوقفة في الوقت الراهن، وتحتاج إعادة تشغيل هذه الطائرات إلى وقت.

وذكرت لوفتهانزا أنها لا تزال تدرس عدد الطائرات التي ستعيد تشغيلها من هذا النوع العملاق والمسافات التي ستخصصها لها.

كان الرئيس التنفيذي لمجموعة لوفتهانزا كارستن شبور صرح يوم الاثنين الماضي بأن لوفتهانزا تدرس إعادة تشغيل هذه الطائرات في الصيف المقبل، مشيرا إلى احتمال صدور قرار بهذا الخصوص في تموز/يوليو المقبل.

وجاءت تصريحات شبور على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا" في العاصمة القطرية الدوحة.

وتعد تصريحات شبور الأخيرة على النقيض من تصريحات سابقة أدلى في نيسان/أبريل الماضي لمجلة "دير شبيجل" حيث قال إن الطائرة ايه 380 لم يعد لها مستقبل في مجموعة لوفتهانزا، وأضاف : " هي لن تعود مرة أخرى في لوفتهانزا".

وتعتمد لوفتهانزا في تجديد أسطول طائرات المسافات الطويلة لديها على طائرات ايرباص أيه 350 وبوينج 787 "دريملاينر" وبوينج 777 إكس، لكن بوينج تتأخر كثيرا في تسليم الطائرات.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي