كيف تنسقين القطع والألوان عند تزيين منزلك

زهرة الخليج
2022-05-27

كيف تنسقين القطع والألوان(زهرة الخليج)

يواجه الكثيرون صعوبةً في دمج التصاميم والقطع والألوان المختلفة عند تزيين المساحات الداخلية. ويقدّم الخبراء بعض النصائح والحيل الأساسية؛ لمساعدتكِ على إتقان هذه المهمة، والاستمتاع بأدائها. ويكمن السر في معرفة المبادئ والقواعد الأساسية في فن التصميم الداخلي.

فعلى سبيل المثال، عند الرغبة بتنسيق عدّة قطع معاً، يجب الحرص على استخدام النقشات بتصاميم وأحجام مختلفة. وغالباً تبرز القطع كبيرة الحجم، مثل: السجاد المزيّن بنقشات ملوّنة، كأساس لتنسيق بقية القطع بالتناسب معها. بينما تضفي القطع الأصغر حجماً، مثل: الوسائد والأغطية والستائر والمفروشات، المميزة بألوان وتصاميم متنوعة، لمسةً جماليةً فريدة على المكان.

ولمساعدتك في هذه المهمة، يقدم خبراء "أورا"، العلامة الرائدة في التصميم الداخلي المعاصر، مجموعةً من النصائح حول طرق تنسيق التصاميم والنقشات بشكلٍ مثالي عند تزيين المساحات الداخلية.

• استخدام قطع بأحجام مختلفة: يُنصح بتجنب استخدام قطع بمقاسات موحّدة عند دمج عدة تصاميم معاً. ويُفضل استخدام القطع ذات الأحجام الكبيرة كعنصر أساسي في التزيين، مع الحرص على تنسيق القطع المتوسطة والصغيرة الحجم، بما يتناسب معها.

• اختيار ألوان متناسقة: قد يضفي استخدام الألوان المختلفة مع النقشات الغنية لمسة من الفوضى. بينما تمنح التدرجات اللونية المتناغمة مظهراً أنيقاً وجذاباً لأي غرفة. وينبغي على الراغبين باستخدام الألوان الجريئة تطبيق قاعدة الألوان المتوازنة، والتي تتضمن توزيع الألوان في الغرفة بالشكل التالي: 60% للون الأساسي، و30% للون الثانوي، و10% للإدخالات اللونية.

• تجربة عدّة نماذج قبل الاختيار: على الرغم من وجود عدة قواعد لتنسيق النقشات والتصاميم، فإنها ليست ثابتة وتتغير وفق ديكور الغرفة والأذواق المختلفة للأشخاص. ويُمكن التأكد من الحصول على تناسق مثالي، من خلال تجربة عدة نماذج مختلفة معاً، واختيار الأفضل بينها.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي