تقطعت السبل بالمئات بعد هجوم فدية على شركة طيران هندية

أ ف ب-الامة برس
2022-05-26

 قالت شركة SpiceJet الهندية ذات الميزانية المحدودة إن هجوم الفدية هو المسؤول عن تأخيرات الرحلات وإلغاءات السفر التي تركت مئات الركاب عالقين في طائراتهم. (أ ف ب)

نيودلهي: قالت الشركة إن المئات من المسافرين جواً من الهند تقطعت بهم السبل داخل طائراتهم بعد أن ألغت شركة الطيران منخفضة التكلفة SpiceJet أو أخرت رحلاتها بسبب "محاولة هجوم فدية".

اشتكى العديد من الركاب الغاضبين ، الذين ترك بعضهم ينتظرون داخل طائراتهم لمدة تصل إلى خمس ساعات في وقت سابق من هذا الأسبوع ، من نقص التواصل من شركة الطيران الاقتصادي.

قالت شركة الطيران يوم الأربعاء على تويتر: "واجهت بعض أنظمة SpiceJet محاولة هجوم فدية الليلة الماضية أثرت على عمليات طيراننا".

وأضافت الشركة أنها "احتوت الوضع وصححت إلى حد كبير" ، لكن التأخير المستمر أجبر بعض الرحلات الجوية إلى المطارات مع إلغاء حظر التجول الليلي.

وصرح مسؤول في شركة الطيران لوكالة فرانس برس ، الخميس 26مايو2022، بأن عمليات الطيران عادت إلى طبيعتها ، دون أن يكشف تفاصيل أي تحقيق في الحادث.

قال موديت شجوار ، أحد ركاب سبايس جيت العالق في انتظار داخل طائرة يوم الأربعاء ، إن الاتصال الوحيد الذي تلقته رحلته كان "تعطل بعض الخوادم ومشكلة في الأوراق الخاصة بالوقود".

"وماذا عن الخسائر التي سنتكبدها بسبب التأخير؟" نشر على تويتر ، مضيفًا أن رحلته أقلعت أخيرًا بعد انتظار دام خمس ساعات.

تحدث هجمات برامج الفدية عندما يتحكم المتسللون في نظام الكمبيوتر عن طريق تشفير جميع بياناته حتى يتم دفع فدية.

لقد أصبحت شائعة بشكل متزايد مع إجراء المزيد من الأعمال الرسمية والتجارية عبر الإنترنت.

عرضت الولايات المتحدة العام الماضي مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمساعدتها في تعقب قادة عصابة "دارك سايد" ، وهي جماعة ألقت واشنطن باللوم عليها في اختراق أحد أكبر خطوط أنابيب النفط في البلاد.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي