افتتاح خط سكة حديد لندن الذي تأخر طويلاً

أ ف ب-الامة برس
2022-05-24

 من المتوقع أن ينقل خط لندن الجديد ، الذي سمي على اسم الملكة إليزابيث الثانية ، ما يصل إلى 200 مليون مسافر سنويًا (أ ف ب)

لندن: تم افتتاح خط سكة حديد إليزابيث الذي تأخر طويلاً والذي تجاوزت ميزانيته أخيرًا في لندن يوم الثلاثاء ، على أمل أن يسرع الرحلات عبر العاصمة البريطانية ويوفر دفعة اقتصادية.

واصطف مئات الأشخاص خارج محطة بادينجتون في غرب لندن ليكونوا في أول قطار عندما غادر الساعة 6:33 صباحًا (0533 بتوقيت جرينتش).

وصف عمدة لندن صادق خان الافتتاح بأنه "تاريخي" و "أهم إضافة لشبكة النقل لدينا منذ عقود".

وأضاف أن "خط إليزابيث هو أكثر بكثير من مجرد خط سكة حديد جديد - إنه سيوفر دفعة اقتصادية حاسمة للبلد بأسره ويساعد في دفع تعافينا من الوباء".

قال سلف خان كرئيس للبلدية ، رئيس الوزراء بوريس جونسون ، إن المشروع من المتوقع أن يعزز الاقتصاد البريطاني بمقدار 42 مليار جنيه إسترليني (52 مليار دولار ، 49 مليار يورو).

تم فتح فرع واحد فقط من الفروع الثلاثة للخط ، من بادينجتون إلى أبي وود في جنوب شرق لندن.

سيتم افتتاح أقسام من شينفيلد ، شرق لندن إلى شارع ليفربول ومطار هيثرو وريدينج ، غربي العاصمة ، إلى بادينجتون بحلول مايو من العام المقبل.

من المقرر حاليًا تشغيل القطارات من 6:30 صباحًا إلى 11:00 مساءً من الاثنين إلى السبت ، ومن المتوقع أن تبدأ خدمة الأحد في وقت لاحق من هذا العام.

من المتوقع أن ينقل الخط ، الذي سمي على اسم الملكة إليزابيث الثانية ، ما يصل إلى 200 مليون مسافر سنويًا ، مما يضيف 10 في المائة من السعة إلى شبكة النقل في لندن.

بدأ العمل في المشروع في عام 2009 وكان يسمى في البداية Crossrail. كان من المقرر في الأصل افتتاحه في عام 2018.

لكنها تعرضت لمشاكل في البناء وأنظمة الإشارات المعقدة. تضخمت التكاليف إلى 18.9 مليار جنيه إسترليني - حوالي 3 مليارات جنيه إسترليني عن الميزانية.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي